قالالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة إن الدين الإسلامي يمر بأزمة في جميع أنحاء العالم.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 01:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها صياغة مشروع قانون فرنسي

ماكرون: الإسلام يمر بأزمة.. وهذه خطة للحماية من التطرف

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن الدين الإسلامي يمر بأزمة في جميع أنحاء العالم، وأكد أن فرنسا ستعمل على مكافحة الانفصالية الإسلاموية التي تهدف إلى تأسيس مجتمع مضاد.



وأضاف ماكرون، في بيان له اليوم، أن هذه الأزمة مرتبطة بالتوترات بين الأصولية والمشاريع الدينية والسياسية، وتؤدي إلى تصلب كبير جدًا.

وأوضح أن هناك في هذا الإسلام الراديكالي، إرادة علنية لإظهار تنظيم منهجي يهدف إلى الالتفاف على قانون الجمهورية، وخلق قانون مواز، له قيم أخرى، وتطوير تنظيم آخر للمجتمع.

وقال ماكرون، إنه يتعين على كل جمعية ومؤسسة تطلب تمويلا حكوميا أن توقع على ميثاق علماني.

وقدم الرئيس الفرنسي، خطة لمحاربة الإسلام المتطرف، والتي ستشمل صياغة مشروع قانون فرنسي، مؤكدًا أن الدولة ستعزز الرقابة على الجمعيات، وستحظر التعليم في المنزل، إلا لأسباب صحية، كما ستعمل على تدريب الأئمة، الذين يعملون في فرنسا.

وتابع ماكرون: "سيكون هناك مشروع قانون، بعد 115 عامًا من قانون فصل الكنيسة عن الدولة، وسيهدف إلى تعزيز العلمانية وترسيخ مبادئ الجمهورية.

كورونا في فرنسا

ومن جهة أخرى، وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا إلى 616 ألفًا و986 حالة، حتى صباح اليوم الجمعة، وذلك وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وكشفت البيانات، أن عدد الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس وصل إلى 32 ألفًا و34 حالة، وبينما تعافى من الفيروس 99 ألفًا و154من المصابين حتى الآن.

وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في البلاد قبل 36 أسبوعا.

كورونا في العالم 

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، أمس الخميس، 34 مليون حالة، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وأوضحت البيانات، أن إجمالي عدد الإصابات في العالم بلغ 34 مليونًا و10 آلاف و539 حالة.

ووصل عدد الوفيات بكورونا حول العالم إلى مليونًا و14 ألفًا و958 حالة.

ومن جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أنه يوجد حتى الآن 191 لقاحًا للوقاية من كورونا، منهم 40 في مرحلة التجارب السريرية.