قررت إسرائيل اليوم الجمعة فرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة وذلكلقدوم عيد العرش ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 28 نوفمبر 2020 - 20:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسرائيل تفرض إغلاقًا شاملًا على الضفة ومعابر غزة

قررت إسرائيل، اليوم الجمعة، فرض إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، وذلك لقدوم عيد العرش اليهودي، وسيبدأ الإغلاق منصف الليلة وينتهي في نفس الوقت ليلة السبت والأحد، وذلك حسبما أذاعة قناة "كان" العبرية.



وصادقت الحكومة الإسرائيلية، على القانون الذي ينص على فرض القيود والتقييدات على التظاهرات والاحتجاجات خلال فترة الإغلاق الشامل.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، أن الحكومة الإسرائيلية، صادقت على تمديد فترة الإغلاق الشامل بأربعة أيام اضافية بعد فترة الأعياد اليهودية.    وأضافت القناة، أن القانون الجديد يقضي بحصر التظاهرات والاحتجاجات على مسافة تصل إلى كيلو متر واحد من المنزل، وفي مجموعات تصل إلى 20 شخصا.

وبحسب القناة، قال نتنياهو في كابينت الكورونا: "يجب أن نستعد للتعامل مع 5000 مريضا بحالة الخطر من المصابين بالكورونا"، وأضاف: "أن هناك احتمالات بأن يتم البدء بعملية التطعيم ضد الكورونا في البلاد، خلال شهرين أو ثلاثة".

خلال 24 ساعة.. إسرائيل تسجل 7643 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تسجيل 7639 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في غضون الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة، أنه توفي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 116 حالة ليبلع اجمالي الوفيات 1629 شخصًا. 

وأكدت “الصحة الإسرائيلية، أن معدل الإصابة بالأمس الخميس، بلغ 12.3% وهو رقم منخفض مقارنة بالأيام القليلة الماضية عندما تم الإبلاغ عن 15-13% من نتائج الاختبارات الإيجابية.