وصل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.. المزيد

اخبار الاهلي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 14:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاوضت مع المارد الأحمر

بعد فايلر.. زوجة موسيماني تتحكم في مصيره مع الأهلي

فايلر وموسيماني وزوجتهما
فايلر وموسيماني وزوجتهما

وصل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح اليوم الجمعة، إلى القاهرة بجانب جهازه المعاون، والذي سيتولى المسؤولية الفنية للفريق في الفترة المقبلة خلفًا للسويسري رينيه فايلر، الذي رحل أول أمس الأربعاء إلى بلاده بعد خوضه المباراة الأخيرة له مع المارد الأحمر أمام الترسانة في الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر، والتي فاز بها الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد ليكتب آخر سطور حكايته مع القلعة الحمراء.



الحديث عن أسباب رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الأهلي قد تكون مفاجأة للبعض الذي يتعرف عليها للمرة الأولى، حيث قرر السويسري بشكل مفاجئ أن يسافر إلى بلاده بناءً على طلب أسرته وبشكل خاص زوجته، والتي تعيش في سويسرا، حيث تعذر مجيئهم إلى مصر الأشهر الماضية بسبب جائحة كورونا.

وتقدم الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إلى رينيه فايلر بعرض السفر والعودة قبل بداية شهر أكتوبر الجاري، أو أن تحضر أسرته بشكل كامل إلى القاهرة على نفقة النادي الأهلي إلا أن السويسري رفض تلك العروض.

وقال الإعلامي أحمد شوبير خلال حديثه في برنامجه عبر قناة أون تايم سبورت: "فايلر يريد أن يستمر مع الفريق ولكن زوجته تعارض استمرار تواجده في مصر أو المنطقة العربية بشكل عام".

زوجة فايلر ظهرت في القاهرة بشكل ملحوظ للغاية، حيث ظهرت للمرة الأولى في حفل تسلم النادي درع الدوري رقم 41 في تاريخه والذي حضره فايلر بجانب لاعبي الفريق وأعضاء مجلس الإدارة بالنادي، وظهرت زوجة فايلر مجددًا في ملعب التتش بالجزيرة، خلال تدريبات الفريق وحضرت المران في شهر أكتوبر الماضي.

 

 

الأمر في النهاية انتهى إلى استقرار النادي الأهلي على رحيل فايلر، بعدما رفض تقديم ضمانات لعودته لقيادة الفريق، ثم أعلن بشكل رسمي عن تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المسؤولية الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، والذي حضر بجانب الجهاز المعاون له صباح اليوم الجمعة ألى القاهرة لتولي تدريب الفريق.

قبل أن يتولى موسيماني المسؤولية الفنية للأهلي كان الجنوب أفريقي مدربًا لفريق صن داونز، والذي حقق معه العديد من البطولات والإنجازات أبرزها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية.

ولكن هل تتحكم زوجة موسيماني في مصيره مع الأهلي كما حدث مع فايلر؟

موسيماني في بداية مشواره الكروي تزوج من مويرا موسيماني، والتي تعمل "مديرة أعماله" في نفس الوقت، ولديه ابنان كابانو وليلينتلي.

نادي صن دوانز في بيانه الذي أصدره معلنًا رحيل موسيماني، كشف أن زوجة المدير الفني هي بنفسها التي تولت مفاوضات توليه المسؤولية الفنية للأهلي حيث جاء فيه: "موسيماني ووكيلته وزوجته في نفس الوقت مويرا تلهاجال جاءت لإخطارنا بالمناقشات بينه وبين أحد الأندية المصرية الكبرى".