أكدت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكيدونالد ترامب إصابتها وزوجها بفيروس كورونا حيث كتبت على صفحتها بموقع

الرئيس الأمريكي,دونالد ترامب,ميلانيا ترامب,فيروس كورنا

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 03:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابتها وزوجها بكورونا.. أول تعليق من ميلانيا ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته

أكدت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إصابتها وزوجها بفيروس كورونا، حيث كتبت على صفحتها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنها تخضع وزوجها للحجر الصحي، وذلك وفق ما نشرته قناة العربية.



وتابعت ميلانيا في تغريدتها: "نحن بخير لقد أجلت كل ارتباطاتى القادمة.. رجاء ابقوا سالمين وسنعبر تلك المرحلة"، وتابعت: “ترامب وأنا نخضع للحجر في البيت بعد الإصابة بكورونا”.

البيت الأبيض يصدر بيانًا حول صحة ترامب وزوجته

وأكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته، ميلانيا أُصيبا بفيروس كورونا وهما في حالة جيدة الآن.

وقال الطبيب الخاص بترامب، الدكتور شون كونلي، حول تشخيص ترامب بفيروس كورونا: "أعلن عن المعلومات التالية بإذن من الرئيس دونالد ترامب، والسيدة الأولى ميلانيا ترامب.. في هذه الليلة تلقيت تأكيدًا أن كل من الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميليانيا ترامب أنهما أصيبا بفيروس كورونا"، وفقًا لشبكة "إن.بي.سي" الأمريكية.

وأضاف طبيب ترامب: "الرئيس والسيدة الأولى يشعران بصحة جيدة في الوقت الحالي ويخططان للبقاء في المنزل داخل البيت الأبيض خلال فترة التعافي".

وأوضح كونلي، أن ترامب وزوجته لا يعانيان حتى الآن من أي أعراض، واستطرد: "سأتابع الوضع أنا والفريق الطبي للبيت الأبيض بيقظة، وأقدر الدعم الذي تم توفيره من قبل بعض أعظم الخبراء والمعاهد الطبية".

وأردف الدكتور شون كونلي: "كونوا مطمئنين أتوقع من أن الرئيس سيستمر في القيام بمسئولياته دون انقطاع خلال فترة تعافيه وسوف أوافيكم بأي تطورات مستقبلية".

كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 

وفي سياق آخر، كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الخميس، أنها سجلت 45342 إصابة جديدة بكورونا و1030 حالة وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة 1.18 مليون إصابة جديدة بالمرض في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 1.41 مليون إصابة في أغسطس، وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، 7.26 مليون إصابة مقارنة بنحو 6.05 مليون إصابة بنهاية أغسطس الماضي، بزيادة 19%.

وشهدت كاليفورنيا أكبر انخفاض بنسبة 50%، وتبعتها نيفادا 49%، ثم فلوريدا 47%.

ورفعت فلوريدا، 25 سبتمبر الماضي، جميع القيود المفروضة على الشركات، وسمحت للحانات والمطاعم بالعمل بكامل طاقتها.

وأوضحت الإحصائيات، أن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في الولايات المتحدة، بلغ 7 ملايين و213419 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 206402.