استطاع بصوته العذب أن يصل لقلوب مستمعيه وأن يتغلغل بداخلها فالموهبة التي يتمتع بها ميزته عن غيره من فنانين جي

بهاء سلطان,نصر محروس,بهاء سلطان ونصر محروس,نصر محروس وبهاء سلطان,نصر محروس بهاء سلطان,عيد ميلاد بهاء سلطان,بهاء سلطان تترات,أغاني بهاء سلطان

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى ميلاده.. بهاء سلطان يهرب من نصر محروس بالتترات

بهاء سلطان
بهاء سلطان

استطاع بصوته العذب أن يصل لقلوب مستمعيه وأن يتغلغل بداخلها، فالموهبة التي يتمتع بها ميزته عن غيره من فنانين جيله، وجعلته يتفوق عليهم من حيث حب الجمهور له، واستمتاعهم بصوته، بالرغم من عدم تواجده على الساحة بشكل مستمر نتيجة لبعض المشكلات التي تواجهه، إنه الفنان بهاء سلطان، والذي أصبح هذه الأيام هو حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره مرة أخرى عقب سنوات الغياب، والدعوات التي شنها رواد مواقع السوشيال ميديا من أجل المطالبة بعودته مرة أخرى.

ويحتفل الفنان بهاء سلطان اليوم بعيد ميلاده الـ48، وهو من مواليد محافظة القاهرة، بالأخص حي حدائق القبة، وحرص على دراسة الموسيقى، فالتحق بكلية التربية الموسيقية، وفي تسعينيات القرن الماضي بدأ مشواره الفني، حيث طرح أولى أعماله الغنائية بعنوان "إحلف"، والتي هي ضمن ألبوم "فري ميكس 1"، وهو الألبوم الذي شارك به مجموعة كبيرة من المطربين من بينهم حسن الأسمر، وخالد عجاج، وذلك عام 1998، وبالرغم من ذلك استطاع بهاء أن يحقق بأغنيته نجاح كبير وسط هؤلاء النجوم.

وبعد نجاح أول أغاني الفنان بهاء سلطان، والتي تعاون بها مع المنتج نصر محروس، والذي يعد أول من قدمه للجمهور، تعاقد الثنائي على عقد احتكار الثاني للأول، وبالفعل انتج الاخير له عددًا من الألبومات الغنائية، والأغاني، والتي حققت نجاح كبير، ولازالت تحقق إلى الآن، ولكن في السنوات الأخيرة بدأ الفنان بهاء سلطان يشعر بأنه يريد أن ينفصل عن محروس ليخطو خطوات أخرى في مسيرته الفنية.

وبالفعل بدأت أول خطوات الفنان بهاء سلطان من الابتعاد عن امبراطورية نصر محروس التي تعد مصنع النجوم نظرًا لاكتشافه العديد من المواهب، لتمرد على التعاون المتكرر معه، ويتجه إلى تترات المسلسلات كأول وسيلة للهروب بعيدًا عن محروس، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

أول أعمال بهاء سلطان بالتترات

في عام 2006 قرر الفنان بهاء سلطان الاتجاه إلى غناء تترات المسلسلات، وذلك باعتبارها الخطوة الأولى التي أتخذها بعيدًا عن نصر محروس، ليشارك بأول تتراته من خلال تتر مسلسل "سوق الخضار"، والذي يقول به: "عيني على اللي اتلطمت في السوق.. يارب تحميها من كل سوء"،  واستطاع بهذه الكلمات، وبصوته المتميز أن ينال إعجاب الجمهور، ليشجعه ذلك على تكرار هذه التجربة.

ومسلسل "سوق الخضار" تدور أحداثه حول إحدى السيدات التي تعمل بسوق الخضار الذي كان مقره منطقة روض الفرج في حي شبرا، وما تواجهه من مشكلات، وأزمات بسبب عملها، وهو من بطولة فيفي عبده، وسامي العدل، ورجاء حسين، وعفاف حمدي، ومحمد أحمد ماهر، وصلاح عبد الله، وهادي الجيار، ومادلين طبر، وهو من تأليف عبد المنعم شطا، وإخراج محمد النقلي.

الضحكة طالعة من حارات شبرا

"الضحكة طالعة في حارات شبرا.. زي النهار صافية ومرسومة" بهذه الكلمات افتتح الفنان بهاء سلطان تتر مسلسل "دوران شبرا"، وذلك عام 2011، بعد 5 اعوام من تجربة مسلسل "سوق الخضار"، وفي العام ذاته بدأت الأزمة بينه، وبين نصر محروس، والذي حاول بها الفنان بهاء سلطان الانفصال عن محروس، لتأتي محاولاته بالفشل.

ومسلسل "دوران شبرا" تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حي شبرا، حيث يعيش مجموعة من العائلات ويعرض العمل حياتهم الاجتماعية، وهو من بطولة هيثم أحمد زكي، وحرية فرغلي، وزكي فطين عبد الوهاب، ودلال عبد العزيز، وهاني عادل، وعفاف شعيب، ومحمد رمضان، ونبيل عيسى، ومن تأليف عمرو الدالي، وإخراج خالد حجر.

 

 

ابتعاد بهاء سلطان عن الغناء

وفي عام 2013 كانت قد اشتعلت الازمة بين الفنان بهاء سلطان، والمنتج نصر محروس، حتى أنها وصلت لساحات المحاكم، وأدت إلى قف المطرب بهاء سلطان، وابتعاده عن الوسط الفني، ولم يتبقى أمامه إلا الإتجاه لغناء التترات باعتبارها خارج شروط التعاقد، ويشارك في العام ذاته بتتر مسلسل "مزاج الخير"، والذي يقول به: "ليه اللي يمشي في الغلط ويكعبله.. بتوز له نفسه يطاوعها يكمله"، والذي حققت نجاح كبير حين عرض المسلسل.

ومسلسل "مزاج الخير" تدور أحداثه حول أحد تجار المخدرات، والذي يتنافس مع غيره لاحتكار سوق المخدرات، وهو من بطولة مصطفى شعبان، وعلا غانم، ودرة، وعبير صبري، وحسن حسني، وسميحة أيوب، ورشا أمين، وإنجي  علي، وعلياء عساف، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج  مجدي الهواري.

 

 

فوق السحاب يعيد بهاء سلطان للتترات

وبعد مزاج الخير ابتعد الفنان بهاء سلطان عن الساحة الغنائية تمامًا ليعود بعدها، ويشارك بتتر مسلسل "فوق السحاب"، وذلك عام 2018، والذي حقق نجاح كبير أيضًا حين طرحه، وهو يقول: "معرفش ممكن يبقى بكره شايلي أيه.. بس النهارده هعيش.. باينة الحقايق كدبة من فوق السحاب".

ومسلسل "فوق السحاب" تدور أحداثه في جو من الإثارة التشويق، والإثارة حول شاب بسيط الحال وتضطره بعض الظروف للسفر إلى الخارج، والبحث عن عمل، ولكنه يجد نفسه داخل عالم المافيا، وتجارة السلاح، وهو من بطولة هاني سلامة، ومنى عبد الغني، وعفاف شعيب، ومحمد محمود عبد العزيز، وتوني ماهر، وميرنا نورالدين، وهبة عبد الغني، وأحمد كرارة، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

 

ولعل آخر أعماله في هذا النمط الغنائي، وهو التترات كان من خلال مشاركته بالموسم الرمضاني 2019 من خلال غنائه لتتر البداية، والنهاية لمسلسل "ولد الغلابة"، والذي حقق به نجاح كبير حينها.

ومسلسل "ولد الغلابة تدور أحداثه حول أحد الأشخاص الذييعمل بالتدريس، ويورط نفسه في تجارة المخدرات، وهو من بطولة أحمد السقا، ومي عمر، وإدوارد، وإنجي المقدم، وريم سامي، وكريم عفيفي، وهبة مجدي، وهادي الجيار، وسلوى عثمان، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.