إيقاف من 4 مباريات لـ8 أشهر.. هذه العقوبة المتوقع أن توقع على التونسي فرجاني ساسي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة

الزمالك,الاتحاد المصري,فرجاني ساسي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستند| بعد اعتداءه على الحكم.. لائحة المسابقات توقف فرجاني ساسي 8 أشهر

إيقاف من 4 مباريات لـ8 أشهر.. هذه العقوبة المتوقع أن توقع على التونسي فرجاني ساسي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك بعدما تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه أمام نظيره المصري البورسعيدي مساء اليوم، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ31 من عمر الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020.



ساسي يعتدي على أمين عمر.. والإيقاف يطارده

حصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول للمباراة، بعدما حسب حكم المباراة خطأ عليه.

واصل فرجاني ساسي اعتراضه على حكم المباراة بشكل منفعل، قبل أن يقرر أمين عمر حكم اللقاء، طرده بعد إعطاءه البطاقة الصفراء الثانية.

وفي الدقيقة 38 حصل ساسي على البطاقة الصفراء الثانية، ثم البطاقة الحمراء ليُطرد من اللقاء، قبل أن يتدخل ويعتدي على الحكم ويزيل من وجهه السماعة الخاصة بالمباراة.

لائحة العقوبات توقف ساسي لـ8 أشهر

وتشير لائحة العقوبات في لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم إلى احتمالية إيقاف فرجاني ساسي لمدة 8 أشهر.

العقوبات المحتمل توقيعها على ساسي 

وبحسب ما سيذكره أمين عمر في تقرير المباراة، سيتم إيقاف فرجاني ساسي.

وهناك أربعة بنود قد يتعرض لها فرجاني ساسي، الأول هو سلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسؤولي لجنة التنظيم للمباراة، وهذا الفعل يتعرض اللاعب للإيقاف لأربع مباريات، مع غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري.

بينما الفعل الثاني هو الدفع باليد للحكم أو مساعيده أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، ويتعرض لعقوبة لثمان مباريات، مع غرامة قدرها 100 ألف جنيه مصري.

الفعل الثالث هو السب أو البصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، ويتعرض للإيقاف لثمانية مباريات، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

والفعل الأخير "وهو ما فعله فرجاني ساسي" التعدي بالضرب على حكم المباراة أو مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، والتي تصل عقوبتها لإيقافها خلال 8 أشهر، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري.

لائحة لجنة المسابقات
لائحة لجنة المسابقات