اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم 199 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بال

السيسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصدق على تعديلات قانوني ضريبتي الدمغة والدخل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون رقم 199 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، ونشر القانون في الجريدة الرسمية.



السيسي يصدق على 9 قرارات جمهورية جديدة

 نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، 9 قرارات جمهورية، صدّق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي،  تتمثل في نقل مستشارين إلى وظائف غير قضائية، مع احتفاظهم بمرتباتهم فيها.

وفي سياق أخر، نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، رقم 177 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق لتسهيل إتاحة تمويل بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولي والمٌقدر بنحو 2.7 مليار دولار بنسبة 100% من حصة مصر بالصندوق.

اتفاق لتسهيل إتاحة تمويل بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولي

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، رقم 177 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق لتسهيل إتاحة تمويل بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولي والمٌقدر بنحو 2.7 مليار دولار بنسبة 100% من حصة مصر بالصندوق.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد قال أمام مجلس النواب، إن صندوق النقد الدولي يعتبر مصر نموذجا ناجحا للإصلاح الاقتصادي في العالم، وأن الصندوق يرى أنه يجب الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي لهذا النموذج في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، وكان مجلس النواب قد وافق على الاتفاق.

نقل مستشارين.. 4 قرارات للرئيس السيسي

ومنذ 3 أيام أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 4 قرارات جمهورية جديدة نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الإثنين، وتتمثل القرارات في نقل مستشارين إلى وظائف غير قضائية مع احتفاظهم بمرتبهم فيها.

وجاءت أبرز القرارات كالتالي:

1- قرار رقم 522 لسنة 2020 بنقل محمد عبد القادر إبراهيم عبد الله فرجاني الرئيس من الفئة "أ" بمحكمة أسوان الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها.

2 – قرار رقم 523 لسنة 2020 بنقل مي عشري محمد عبد الجليل رئيس النيابة الإدارية من الفئة "أ" إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تعادر درجة وظيفتها الحالية، مع احتفاظها بمرتبها فيها.