نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس رقم 577 لسنة 2020 لدعوة مجلس الشيوخ للانعق

السيسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد في 18 أكتوبر الجاري

السيسي
السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رقم 577 لسنة 2020، لدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء في نص القرار كالآتي: "يدعي مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنة 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية".



وفي سياق منفصل، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، للكويت ولقاء الشيخ نواف الجابر الصباح أمير دولة الكويت وتقديم سيادته واجب العزاء والمواساة لأسرة الصباح الكرام في وفاة المغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. 

وقد عبر الرئيس عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الاخوية الداعمة لمسيرة للعلاقات المصرية الكويتية، داعياً المولي عز وجل ان يتغمد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته. 

من جانبه، أعرب الشيخ نواف الجابر الصباح عن خالص العرفان والتقدير للفتة الكريمة من السيد الرئيس، والتي تأتي امتدادا للعلاقات التاريخية الممتدة بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين.

السيسي يطلع على مخطط المشروع العالمي "مرابط مصر" لتربية وإنتاج الخيل العربي المصري الأصيل

وفي وقت سابق عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع اللواء أركان حرب وليد أبو المجد رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، واللواء طبيب إسلام ريان مدير إدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة، وكل من السيد حمدي سليمان والسيد طارق سليمان، رؤساء مجموعات استثمارية متخصصة في مجال تربية وإنتاج الخيل العربي المصري.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود الدولة في استعادة الإرث المصري العريق في تربية وإنتاج الخيول العربية المصرية الأصيلة وإحياء أنشطتها المصاحبة.

واستطلع الرئيس في هذا الإطار على مخطط المشروع العالمي "مرابط مصر" لتربية وإنتاج الخيل العربي المصري الأصيل، والمتضمن جميع الرياضات والأنشطة المتعلقة بالخيول وفقا للمعايير الدولية، وذلك داخل مساحة خضراء ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، بالشراكة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية، وبالتعاون مع أكبر المطورين العالميين.