أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجها إلى مطار الخرطوم الدولي بجمهورية السودان في رحلتها

القوات المسلحة,السودان,الخبز,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي..

مصر تواصل إرسال عدد من خطوط إنتاج الخبز الميدانية للأشقاء بالسودان

طائرة عسكرية لدعم الأشقاء بالسودان
طائرة عسكرية لدعم الأشقاء بالسودان

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجها إلى مطار الخرطوم الدولي بجمهورية السودان في رحلتها الثانية وعلى متنهما عدد من خطوط إنتاج الخبز الميدانية والمقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية السودان الشقيقة وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين فى أزمتهم الأخيرة.



ومن جانبهم أكد عدد من المسئولين السودانيين والذين كانوا فى استقبال الطائرتين عن عميق شكرهم وامتنانهم للجهود المصرية الحثيثة ومساندتها المستمرة للسودان طوال فترة الأزمة، وعلى مدار تاريخ طويل من العلاقات الراسخة بين البلدين.

وتأتى الجهود المصرية المستمرة تضامنا مع الشعب السوداني الشقيق و المتضرر من آثار السيول التي اجتاحت البلاد خلال الآونة الأخيرة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمساندة جمهورية السودان الشقيقة لمجابهة الآثار المترتبة على السيول التي تضررت منها.

 تدريب بحري عابر في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط

 

وفي سياق آخر، نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة الشبيحة المصرية ( تحيا مصر) والغواصة المصرية الحديثة من طراز (209 / 1400) مع الفرقاطة الفرنسية ( LATOUCHE – TREVILLE ).

حيث تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة منها تدريبات تأمين وحماية منطقة ذات أهمية ضد خطر الغواصات ليلا، وتدريبات الحرب الإلكترونية ، والتدريب على الدفاع ضد التهديدات الغير نمطية وكذلك التدريب على تشكيلات الإبحار المختلفة بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات المواصلات الإشارية .

وشمل التدريب أيضا على محاكاة حماية سفينة ذات أهمية خاصة أثناء عبورها منطقة خطرة وتدريبات على الإجراءات المتخذة بواسطة السفن الحربية للدول المختلفة لحماية المناطق الإقتصادية فى أعالي البحار, وقد أظهر التدريب مدى كفاءة أطقم القطع البحرية المصرية والفرنسية المشاركة فى تنفيذ المهام التى أوكلت إليهم .

وتأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال بما يساهم فى صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري والاستقرار والسلم فى البحر المتوسط.