نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية رقم 177 لسنة 2020 بشأن الموافقة

وزير المالية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، رقم 177 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق لتسهيل إتاحة تمويل بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولي والمٌقدر بنحو 2.7 مليار دولار بنسبة 100% من حصة مصر بالصندوق.



وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد قال أمام مجلس النواب، إن صندوق النقد الدولي يعتبر مصر نموذجا ناجحا للإصلاح الاقتصادي في العالم، وأن الصندوق يرى أنه يجب الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي لهذا النموذج في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، وكان مجلس النواب قد وافق على الاتفاق.

السيسي يصل الكويت للمشاركة في عزاء الشيخ صباح الأحمد

وفي سياق منفصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولة الكويت، صباح اليوم الخميس، الأول من شهر أكتوبر 2020، لتقديم العزاء في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

السيسي ينعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

ونعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيما عظيما من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن جمهورية مصر العربية تستذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الأخوية للأمير صباح، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينعي لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخا وصديقا عزيزا، ليعرب بِاسمه وبِاسم مصر حكومةً وشعبا عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى الشعب الكويتي الشقيق وأسرته الكريمة في هذا المصاب الجسيم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى دولة الكويت لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار والدفاع عن قضايا العروبة والإسلام.