قامت حديقة لنكولنشاير وايلدلايف بارك للحيوانات الموجودة في مقاطعة لنكولنشاير شرق إنجلترا بفصل 5 ببغاوات سل

بريطانيا,حديقة حيوان,أخبار الحيوانات,عالم الحيوان,حديقة لنكولنشاير وايلدلايف بارك

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لسانها طويل.. حديقة بريطانية تفصل 5 ببغاوات بسبب “سب الزوار”

قامت حديقة "لنكولنشاير وايلدلايف بارك" للحيوانات، الموجودة في مقاطعة لنكولنشاير شرق إنجلترا، بفصل 5 ببغاوات سليطة اللسان عن بعضهما، بعد أن علمت إدارة الحديقة أنها تشتم الزوار، إذ ستعيش الببغاوات في أماكن متباعدة عن بعضهما بهذه الحديقة التي تضم أكثر من 200 ببغاء رمادي. 

ووفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، فإن الببغاوات الخمسة اسماءهم: بيلي، وإيلسي، وإريك، وجايد، وتايسون، انضمت في شهر أغسطس إلى الحديقة، ولكن بعد أقل من شهرين، بدأوا في تشجيع بعضهم على سب الزوار.

ستيف نيكولز، المدير التنفيذي للحديقة، قال: "عرفنا بالأمر بسرعة فنحن معتادون على مثل هذه الحوادث خاصة الببغاوات التي تسب، ولكن لم يكن لدينا أبدا خمسة منها في نفس الوقت، فأغلب الببغاوات تصمت في الخارج، ولكن لسبب ما، استمتعت هذه الببغاوات الخمسة بالأمر".

وجرى توزيع الببغاوات على مناطق مختلفة من الحديقة، كي لا "يشجع بعضها بعضاً" على سب الجمهور، رغم أنه يقدم أي من الزوار شكاوى بسبب الببغاوات.

ولكن نيكولز قال إنها فُصلت من أجل الأطفال الزائرين، وأملاً في أن تلتقط هذه الببغاوات أصوات الصفير الطبيعية التي تصدرها الببغاوات الرمادية الإفريقية الأخرى.

ويضيف نيكولز: "الناس يأتون إلينا ويعتقدون أنها مسلية للغاية، ولم نتلقَّ شكوى واحدة. عندما يقول لك أحد الببغاوات: (اغرب عن وجهي عليك اللعنة)، يسلي هذا الأمر الناس للغاية. ويجلب ابتسامات كبيرة في سنةٍ صعبة حقاً".

وتعد الحديقة كذلك موطناً للببغاء تشيكو، الذي تصدَّر العناوين الرئيسية في الأخبار خلال شهر سبتمبر، بعد أن تعلم ترديد أغنيات لعدد من نجوم البوب، من بينها أغنية If I Were a Boy للنجمة الأمريكية بيونسيه.