تصرفات جنونية للمعازيم إحداهن خلعت حجابها وأخذت تشد شعرها والعريس يتشاجر مع.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 04:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القرية المسحورة.. العريس قطّع فستان عروسته والمعازيم ضربوا بعض والسبب "ظاظا"

جانب من الفرح
جانب من الفرح

تصرفات جنونية للمعازيم، إحداهن خلعت حجابها وأخذت "تشد شعرها" والعريس يتشاجر مع عروسته إلى حد قطع فستان زفافها، كل هذه الصور غير المنطقية، شهدها فرح بعزبة "عفيفي" التابعة لقرية الرحمانية بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية، حيث تجمع أهالي القرية، يوم الجمعة الماضية، أمام منزل العريس؛ لمشاركته فرحته بعروسته "هبة".



في البداية كانت الأمور تسير كما خطط العريس لفرحته المنتظرة، فهو يجلس إلى جوار عروسته بـ"الكوشة"، والدي جي" يصدح بالأغاني الشعبية، والمعازيم يتناولون المشاريب، والأحباب يرقصون على مسرح العروسين، ولكن شيئًا تبدل في ثانية واحدة، المعازيم تشاجروا مع بعضهم البعض، بدون أي سبب، والعريس يضرب عروسته حتى انقطع فستانها، والسيدات خلعن حجابهن وأخذن في "شد" شعرهن.

ظاظا السبب.. أخرجت 50 جنيهًا لوالدة العريس فسقطت على الأرض

شهود العيان، وجهوا الاتهامات إلى إحدى الساكنات في القرية وهي "سحر ح. ش"، الشهيرة بـ”ظاظا”، والمعروف بعملها في الدجل والسحر والشعوزة، حيث جاءت، على حد قولهم، إلى الفرح وأخرجت 50 جنيهًا وأعطتها لوالدة العريس كـ"نقطة"، وبمجرد ما أخذتها، سقطت والدة العريس على الأرض مغشيًا عليها.

وعلى غير ما اعتاد عليه أهل القرية في الأفراح، فوجئوا بتوزيع عصير تمر هندي، وتناولوه، وما هي إلا دقائق حتى تحول الفرح إلى الإصابة بحالات هستيرية بين المعازيم، بين شد شعر وتبادل الضرب، بدون أي سبب.

حاول الأهالي السيطرة على الاضطراب الذي أصاب تصرفاتهم، وتوجهوا لأكثر من شيخ؛ لإبعاد أذى السحر عنهم، وفي يوم الثلاثاء الماضي، قاموا بإشعال النيران بسيارة كانت متجهة إلى المنزل الذي تسكن فيه "ظاظا"، الأهالي أكدوا أنها كانت لدجال آخر تتعاون معه "ظاظا"، على حسب اعتقادهم، وامتدت النار إلى سيارة صاحب البيت، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، واستطاعت قوات الإطفاء إخماد الحريق.

شكل الأهالي مجموعات؛ لتطهير المقابر من أعمال السحر والدجل، ووجدوا أعداد كبيرة من الأعمال والتعاويذ غير المفهومة، موجهين أصابع الاتهام أيضًا لـ "ظاظا"؛ لشهرتها بذلك حيث تسببت في تفريق أسر وأذية شباب وبنات، خلال الفترة الماضية.

 

حملة تطهير مقابر عزبة عفيفي

 

الأجهزة الأمنية تُلقي القبض على 11 مُتهمًا

الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، تلقت بلاغًا يُفيد بتجمهر أهالي عزبة عفيفي، التابعة لقرية الرحمانية بدائرة المركز، وإشعال النيران في سيارتين تابعين لزوجين في العزبة يعملان في أعمال الدجل والشعوذة، واستطاعت القبض على 11 شخصًا من الطرفين، هم "ظاظا" وزوجها ودجال من الجيزة، و8 ممن تسببت في إيذائهم، حيث ذهبوا؛ لتحرير محاضر ضدها فوجهت لهم اتهامات بحرق السيارتين وتم حبسهم.

واستدعت النيابة العامة العروسين؛ لمعرفة تفاصيل ما حدث بالفرح، وقال العريس، إن ما حدث يوم فرحه كان أمر غير طبيعي، فالجميع كان يرقص، وكان إلى جوار عروسته في "الكوشة"، مؤكدًا أنه تفاجئ برمال تُلقى عليه، ولم يُشاهد من ألقاه عليه، كما أنه تناول المياه ولكن وجد طعمها مملح.

وأضاف في حديثه أمام النيابة العامة، أنه تشاجر مع عروسته في "الكوشة" بدون ما يدري ما السبب، حتى انقطع فستانها، كما وجد والدته مُلقاه على الأرض مُغشيًا عليها، وأخته تضرب ابنة عمه، والسيدات خلعن حجابهن وقمن بالشد في شعورهن.

وتابع: "طلبت من أحد الأشخاص يأخذني أنا والعروسة للبيت وحملونا على الأكتاف حتى وصلنا، وأغلقت على نفسي الباب 4 أيام، ولم أخرج إلا عندما حضرت الشرطة؛ للتحقيق".

تم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبس 11 شخصًا، 4 أيام على ذمة التحقيقات وتقرر التجديد لهم في الميعاد.

رأي الدين في حقيقة أعمال السحر والشعوذة

الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال إن السحر مذكور في القرآن والعلماء أقروه، لكن السحر أثره طفيف لا يحدث ما يتخيله بعض الناس من وقف المال وضياع الأموال ونحو ذلك.

وأضاف في فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في وقت سابق، إن بعض الناس يتخيل أن السحر يمكنه أن يفعل المعجزات وهذا غير صحيح، لكن الأمر ببساطة قد يشعر الإنسان بالتثاقل، يعني يشعر الإنسان إن عنده صداع أو إرهاق".

وكشف الدكتور محمد عبد السميع، عن طرق تفادي السحر وعلاجه، مؤكدًا أن السحر يزول بالهمة، بمعنى أنه إذا كان الإنسان عنده همة قوية ويستيقظ مبكرًا، يتحرك كثيرًا ويذكر الله كثيرًا ويصلي، هذا كله يؤدي إلى زوال السحر.

فيما قال الشيخ نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق، إن كون السحر له حقيقة ثابتة لا يعني كونه مؤثرًا بذاته، موضحًا أن التأثير هو لله تعالى وحده؛ لقوله تعالى: ﴿وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ﴾.

وأكد مفتي الديار المصرية السابق، أن الله، عز وجل، نفى عن السحر التأثير الذاتي ومفعوله، ونتيجته منوطة بإذن الله تعالى، ولا تتجاوز حقيقته حدودًا معينة، ولا يمكن أن يتوصل إلى قلب الحقائق وتبديل جواهر الأشياء.