تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن

وزارة التموين,السلع التموينية

السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم.. بدء صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أكتوبر، ويأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولا بأول.



بتخفيض 25%.. طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ الاستهلاكية

كما يتم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، كما تقوم الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع طوال الوقت، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين في مواعيدها.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت توفير السلع التموينية المدعمة بمخازن الشركات التابعة للوزارة ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، لصرفها لأصحاب البطاقات اعتبارا من أول الشهر بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها، بجانب طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

التموين تتعاقد على 405 آلاف طن قمح روسي

وفي سياق منفل، تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، في وقت ساق، على شراء 405 آلاف طن قمح روسي؛ ليرتفع رصيد الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من القمح إلى 7 أشهر، ويأتي ذلك في إطار تعزيز أرصدة البلاد من القمح.

السلع التموينية تتعاقد على شراء 235 ألف طن قمح روسي وبولندي

كما تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مناقصة عالمية على شراء 235 ألف طن قمح روسي وبولندي.

وذكرت الهيئة، ف بيان لها، أن الشحن سيكون في الفترة من 10 إلى 20 نوفمبر المقبل، موضحة أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمواطنين.