[AlbAd2]
أخبار التعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظتي القاهرة و الإسكندرية الترم الأول

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظتي القاهرة و الإسكندرية الترم الأول، الأيام القليلة القادمة تكون أيام متوترة وقلقة للغاية لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك لأن الطلاب ينتظرون نتائج شهادة الدراسة الاعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023، بعد الانتهاء من جميع المراحل التعليمية من امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس وبدء إجازة منتصف العام.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظتي القاهرة و الإسكندرية الترم الاول

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظتي القاهرة و الإسكندرية الترم الأول

بمجرد اعتماد نتائج الشهادة الاعدادية ونشرها، تكون خطوات الاستفسار عن النتائج كما يلي

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني لمديرية التعليم بمحافظة القاهرة.
  • بدلاً من ذلك، إذا رغب الطالب في اتباع الرابط إلى موقع مديرية التعليم بمحافظة الإسكندرية.
  • انقر فوق حقل الخدمات الإلكترونية، ثم انقر فوق قسم نتائج الطلاب.
  • اختيار الدرجات المعتمدة من الثانوية في الفصل الدراسي الأول لعام 2023، ثم كتابة رقم مقعد الطالب.
  • أخيرًا، انقر فوق عرض النتائج وستظهر تقديرات الطالب على الفور.
  • يمكنك استخدام الهاتف للاتصال بالأرقام التالية للحصول على نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023، الخط الأرضي 09000100-mobile 5757.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

بعد أن تعرفنا على رابط نتائج الشهادة الاعدادية، أصدرت وزارة التربية والتعليم بعض التصريحات حول نتائج الشهادة الاعدادية، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي موعد صدور نتائج الشهادة الاعدادية، موضحا أنه سيكون خلال الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام، وموعد منتصف العام للأعياد، يبدأ فعليًا يوم السبت 28 يناير 2023 إلى الخميس، والذي يوافق 9 فبراير من ذلك العام، أما بالنسبة لسير الامتحان فالأمور طبيعية. باستثناء بعض المحاولات الفردية والبسيطة للغش، لم تكن هناك انتهاكات أو مخالفات وقد تم التعامل مع الأمر ونقل الطلاب والمدرسين لتطبيق القانون اللازم في هذه الحالات.

توزيع درجات المواد للإعدادية

في الختام ناقشنا معكم نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظتي القاهرة و الإسكندرية الترم الأول، ونوضح لكم توزيع درجات المواد للإعدادية، لمعرفة طريقة التوزيع والنتيجة الإجمالية لكل مادة من مواد الشهادة الاعدادية، يرجى الاطلاع على المقال

  • توزيع النقاط 40 نقطة للغة العربية من 20 نقطة و 20 نقطة للعلوم من أصل 10 نقاط. أما عن نتائج الموضوع
  • اللغة الإنجليزية 30 درجة، النجاح 15 درجة، الرياضيات 30 درجة، النجاح 15 درجة، وأخيراً درجات الدراسات الاجتماعية 20 درجة.
  • والنجاح من 10 درجات.
  • تبدأ الدرجة الكلية من 140 درجة في فصل دراسي واحد، وتكون الدرجة الكلية في نهاية العام الدراسي هي مجموع درجات فصلين دراسيين أي 280 درجة، ونسبة النجاح لا تقل عن 140 درجة. للحصول على مجموع نهائي، أقل من تلك الدرجة، يفشل الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى