قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتذاره للدكتور محمد كمال أستاذ بجامعة كفر الشيخ

التعليم,وزير التعليم,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يعتذر لأستاذ جامعي بعد الاعتداء على بناته

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتذاره للدكتور محمد كمال، أستاذ بجامعة كفر الشيخ بعد واقعة الاعتداء على بناته من مدير وموظفي مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالعجوزة بالجيزة، حيث رد الوزير على الاستغاثة عبر فيس بوك: "سنحقّق في الأمر على الفور دكتور محمد.. مع اعتذاري للابنة".



استغاثة الدكتور محمد كمال بعد الاعتداء علي بناته

واستغاث الدكتور محمد كمال، أستاذ بجامعة كفر الشيخ، بوزير التربية والتعليم، بعد حجز موظفي مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالعجوزة بالجيزة، لبناته والاعتداء عليهن لفظيًا وخلع حجاب إحداهن بشدة من على رأسها، بسبب إجبارهن على شراء الزي المدرسي، على حد وصفه.

 

وأضاف كمال، في الاستغاثة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": تم شتم وخلع حجاب واحتجازهن من ساعة في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات في العجوزة دون أدنى خطأ منهن، لأن المدرسة تريد إجبارهم على شراء لبس المدرسة كاملًا، وبناتي رفضوا شرائه لأنهم يحتاجوا قطع منه فقط.

 

وتابع: بعد موافقة بناتي على شرائه كاملًا، المُدرّسة سخرت من ابنتي وشتمتها، ولما طلبت منها تبقى محترمة شدتها من الطرحة (الحجاب) وطردتها من الغرفة، واستمرت في سبها، وحين حضر المدير بنتي بتقوله يرضيك تشتمني قالها آه وتديكي بالجزمة كمان، بحسب قوله.

 

وأوضح الدكتور محمد كمال، الأستاذ بجامعة كفر الشيخ أنه سيقوم بتحرير محضرًا رسميًا بالواقعة.

شروط وقواعد وظائف الإدارة المركزية

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن القواعد والشروط اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية، ونص القرار على أن يكون الإعلان عن شغل وظيفتي الإدارة المدرسية (مدير - وكيل) في مسابقة عامة في نطاق كل محافظة ومن خلال إعلان على موقع بوابة الحكومة المصرية، ويكون لمدة سنتين قابلة للتجديد.

كما نص القرار على أن يكون المتقدم لوظيفة مدير مدرسة من بين شاغلي وظيفة معلم أول "أ" أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عالي تربوي مناسب، أو مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى شهادة التأهيل التربوي، وأن يجتاز برامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية التي تقرها الأكاديمية المهنية للمعلمين.