اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة ورئيس شركة أمون للتوكيلات الملاح

السيسي,النقل,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يوجه بتطوير منظومة النقل البحري وإدارة الموانئ في مصر

السيسي
السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، ورئيس شركة أمون للتوكيلات الملاحية، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض تطوير منظومة النقل البحري وإدارة الموانئ في مصر".



ووجه الرئيس السيسي، بتطوير قطاع النقل البحري لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وتجاري لمصر، ولتعزيز التجارة المتبادلة مع العالم تعظيما لموقع مصر الجغرافي الفريد وما يربطها مع التكتلات الإقليمية على مستوى العالم من اتفاقيات للتجارة الحرة.

السيسي يحذر من خطورة ظاهرة التغير المناخي

وفي سياق متصل، حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خطورة ظاهرة التغير المناخي وتأثيرها على التنوع البيولوجي، قائلا: في كلمته أمام قمة المناخ، مساء الأربعاء، إن ظاهرة التغير المناخي تمثل خطرًا وثيق الصلة بفقدان التنوع البيولوجي.

وأضاف أننا أمام اختبار حقيقي في علاقتنا مع الطبيعة، يفرض علينا العيش في تناغم معًا، وهو ما يمثل جوهر الهدف المشترك من هذه القمة، مشيرا إلى ما وصفه بالصلة الوثيقة بين التنوع البيولوجي، وتحقيق التنمية المستدامة.

السيسي:  قمة المناخ تنعقد في ظل ظروف استثنائية 

كما قال السيسي: إننا أمام اختبار حقيقي فى علاقتنا مع الطبيعة يفرض علينا العيش فى تناغم معه وهو ما يمثل جوهر مقصدنا، مشيرا إلى أن قمة المناخ تنعقد فى ظل ظروف استثنائية يتمثل فى انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الرئيس خلال كلمته أنا الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه علينا التحرك بشكل أكثر تنسيقا وفاعلية فى مواجهة التطورات التي تهدد دولنا.

وأضاف : " أطلقنا مبادرة للتفاوض العالمي للتطور البيولوجي فى 2020 ، مؤكدا أنه حرصت مصر خلال الفترة الماضية على العمل مع كافة أصحاب المصلحة لضمان خروج التطور البيولوجي على نحو عادل ".

حرص مصر على دعم جهود أفريقيا في الحفاظ على التنوع البيولوجي

وأوضح أن مصر حرصت على دعم جهود أفريقيا في الحفاظ على التنوع البيولوجي، متابعا :" أطلقت مصر مبادرة شاملة تهدف إلى دمج التنوع البيولوجي في القطاعات النوعية المختلفة ".

وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، فى قمة المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.