أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء أن تبعيات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية والاجتماعية أثبتت قدرة ال

السيسي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: كورونا أثبتت قدرة المجتمع الدولي في الحفاظ على التنوع البيولوجي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن تبعات أزمة فيروس كورونا، الاقتصادية والاجتماعية أثبتت قدرة المجتمع الدولي في الحفاظ على التنوع البيولوجي، لافتا إلى أنه من هذا المنطلق فإن التدهور بالتنوع البيولوجي أوجد وتيرة متسارعة على كوب الأرض نتيجة التدخل البشري في الحياة الطبيعية، مما يلزم التحرك بشكل أكثر تنسيقًا وفاعلية في مواجهة هذه التطورات التي تهدد الدول.



وأضاف السيسي، خلال كلمة مصر فى قمة المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن هناك فروقًا بين الدول النامية والمتقدمة، تحد من قدرتنا من تحقيق الأهداف المستدامة، لاسيما الدول النامية والأقل نموًا، خاصة مع تغير المناخ وما تمثله من خطر وثيق الصلة في التنوع البيولوجي، موكدا أننا أمام اختبار حقيقي في علاقتنا مع الطبيعة تفرض علينا العيش في تناغم معًا عبر الربط بين التنوع البيولوجي وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال: إن قمة المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة تنعقد فى  ظروف استثنائية تتمثل فى انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه ثبت صواب رؤية المجتمع الدولي حين وضع نصب أعينه مبدأ الحفاظ على الطبيعة.

تغيير المناخ تمثل خطر لفقدان التنوع البيولوجي

وأشار إلى أن ظاهرة تغيير المناخ تمثل خطرًا وثيق الصلة لفقدان التنوع البيولوجي، مؤكدًا أن العالم أمام اختبار كبير وحقيقي فى علاقتنا مع الطبيعة.

وأضاف أن تغير المناخ يمثل تهديدا مباشرا للجميع ويحتم رفع مستوى تعهداتنا فى التصدي له، مشددا على التمسك بمبدأ المسئولية المشتركة متباينة الأعباء فى التعامل مع ظاهرة تغير المناخ، مؤكدا أن مصر وضعت سبلا فعالة لحماية الطبيعة.

ووجه السيسي  بضرورة التحرك بشكل أكثر فاعلية فى مواجهة التطورات التى تهدد الطبيعة، متابعا: عملنا بجهد خلال الفترة الماضية مع مختلف الشركاء لدفع المبادرة إلى الأمام، وتقوم مصر بدمج التنوع البيولوجي فى السياحة العربية وحماية الموارد وإيجاد المزيد من فرص العمل وحرصت مصر على وقف تدهور الطبيعة.

كورونا عززت شعور التضامن

وأضاف: ظاهرة كورونا عززت شعورنا بالتضامن وتعزيز إدراكنا لحجم مسؤولياتها.

جاء ذلك خلال كلمة مصر، التي ألقاها الرئيس السيسي فى قمة المناخ بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.