قررت محكمة جنح مستأنف الدقى اليوم الأربعاء بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف

محمد رمضان,أشرف أبو اليسر

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

براءة محمد رمضان من سب الطيار أشرف أبو اليسر

محمد رمضان
محمد رمضان

قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبواليسر، شكلًا وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر حقه، والقضاء مجددًا ببراءة المتهم مما أسند اليه.



و صدر القرار برئاسة المستشار محمد الحيني رئيس محكمة الطفل، وعضوية المستشار أحمد سالمان عضو الهيئة اليمين، والمستشار عمرو أباظة عضو الهيئة اليسار بأمانة سر محمود صابر.

قرار المحكمة بحبس الفنان محمد رمضان

وقضت محكمة جنح الدقي، بحبس الفنان محمد رمضان، سنة واحدة، وكفالة 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تغريمه 20 ألف جنيه، وذلك في قضية نشره فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تسيئ للطيار أشرف أبو اليسر، وذلك بعد إقانة المحامي مجدي حلمي، دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به خلال تصوير أحد أعماله داخل مستشفى.

وتقدم بالاستئناف أحمد الجندي المحامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة اليوم لنظر الاستئناف.

تفاصيل أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

جدير بالذكر أن الطيار أشرف أبو اليسر تقدم بدعوى ضد الفنان محمد رمضان؛ لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة أبو اليسر.

كما طالب الطيار بحقه في ادعاء رمضان بأن أبو اليسر طالبه بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلًا صورته في أحد أعماله داخل مستشفى.

وتأتي كل هذه الدعاوي بعد صدور قرار فصل الطيار أشرف أبو اليسر من عمله، الأمر الذي تبعه حالة من الاستياء والغضب ليخرج عبر مقطع فيديو يتحدث خلاله عن محاولته للتواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لحل تلك الأزمة، لكن دون جدوى، موضحًا أنه لم يجد سوى مواقع التواصل الاجتماعي لعرض شكوته، وسيطر على الأمر حالة من التعاطف مع الطيار، أبرزتها التعليقات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.