أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية قرارا عاجلا وجهت فيه جميع أئمة المساجد بأداء صلاة الغائب على

مصر,الكويت,أمير الكويت,الشيخ صباح الأحمد

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أوقاف الكويت تصدر قرارًا عاجلًا بشأن الأمير الراحل

الشيخ صباح الأحمد
الشيخ صباح الأحمد

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، قرارا عاجلا، وجهت فيه جميع أئمة المساجد بأداء صلاة الغائب على الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب، في جميع مساجد دولة الكويت، ويُشار الي أن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي الجراح قد كشف عن الفئات المسموح لها بحضور مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد.



وذكر وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي في بيان له قائلا : بأنه امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد الراحل.

وأوضح الوزير الكويتي أن بأن حضور مراسم دفن جثمان الأمير الراحل سيقتصر على أقربائه فقط.

ومن المقرر أن يصل إلى أرض الوطن اليوم الأربعاء،  جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة علاج في إحدى المستشفيات هناك.

تنصيب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا للكويت

وأدى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، في مجلس الأمة الكويتي، اليمين الدستورية أميرًا للبلاد، بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأعلن النواب الموقعون على طلب عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، سحب طلبهم المقدم عقب جلسة الاستجواب الموجه من النائبين عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي، لرئيس الحكومة. 

وأشار  النواب في بيان له، أن تلك الخطوة تأتي تقديرا للظروف التي تمر بها البلاد بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد. 

وقال نص البيان: "نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولأسرة الصباح وعموم الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، بوفاة المغفور له صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله". 

وأضاف البيان قائلا : "وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره فقدنا من كان للإنسانية أميرا وفي الدبلوماسية حكيما وللوطن والشعب حافظا أمينًا، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويجزيه عنا وعن المسلمين خير الجزاء ويسكنه فسيح جناته، كما نسأله سبحانه التوفيق والسداد للأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والسلامة لعموم الشعب العزيز، والرفعة لوطننا الغالي".