تحتفل الفنانة مونيكا بليوتشي اليوم بعيد ميلادها الـ56 ورغم تقدمها بالعمر إلا أنها مازالت تحتفظ بجمالها وأنا

مونيكا بليوتشي,غولدن جلوب

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 23:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سنة حلوة يا جميل.. مونيكا بيلوتشي أيقونة بـ4 لغات

مونيكا بليوتشي
مونيكا بليوتشي

تحتفل الفنانة مونيكا بيلوتشي، اليوم بعيد ميلادها الـ56، ورغم تقدمها بالعمر فإنها ما زالت تحتفظ بجمالها، وأناقتها اللتين يشهد بهما جمهورها في جميع دول العالم، ويعتبرونها أيقونة للجمال مهما تقدم بها العمر.

ومع احتفال الجمهور بذكرى ميلاد مونيكا بيلوتشي بميلادها الـ56، نرصد من خلال هذا التقرير بعض المعلومات عنها.

-    ولدت مونيكا بيلوتشي بإيطاليا في تاريخ  30 سبتمبر 1964، بمدينة بستيا دي كاستيلو أومبريا.

-    بدأت عملها في مجال المحاماة، ثم انتقلت إلى مدينة ميلانو لتعمل عارضة أزياء، فاحتلت المركز الأول في عرض الأزياء في أوربا، ثم تعاقدت مع أفضل العلامات التجارية كدولتشي آند غابانا وكريستيان ديور.

-    وانتقلت مونيكا بيلوتشي بعد عملها في الأزياء إلى التمثيل في بعض الأفلام الإيطالية، ثم منها إلى هوليوود.

-    تتحدث مونيكا بيلوتشي عدة لغات بطلاقة وهي الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، فقد ظهرت بعدة أفلام تتكلم بهذه اللغات، كما جسدت شخصية مريم المجدلية في فيلم آلام المسيح باللغة الآرامية في العام 2004.

-    هناك عدة أفلام ساعدت في شهرة مونيكا بيلوتشي ومنها، وBrotherhood of the wolf و Under Suspicion و Irreversible.

-    قدمت مونيكا بيلوتشي في عدد من الأفلام الناجحة والتي كان منها، Tears of the Sun و The Matrix Reloaded و he Passion of the Christ و The Brothers Grimm و Le Deuxieme soufflé و Don't Look Back.

 

 

-    رُشحت مونيكا بيلوتشي لعدة جوائز منها لأفضل ممثلة مساعدة في جوائز سيزار، وذلك عن فيلم The Apartment في العام 1997، في عام 2001، حصلت على ترشيح عن فئة جائزة الجمهور لأفضل ممثلة في جوائز الفيلم الأوربي عن فيلم Malena.

-    احتلت مونيكا عام 2002،  المرتبة الأولى في قائمة النساء الأكثر جاذبية وفق مجلة Ask Men.

 

 

-    فازت "بيلوتشي" بجائزة النقابة الوطنية الإيطالية لصحفيّ الأفلام كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها بفيلم Ricodati di me، وفي عام 2005، فازت بجائزة جولدن جلوب الأوروبية.

-    تزوجت مونيكا بيلوتشي من كلاوديو كارلوس باسو في العام 1990، استمر زواجهما حتى 1994، ومن ثم تزوجت مونيكا من النجم الفرنسي فينسنت كاسيل في عام 1999، وأنجبت منه ديفا و ليونى، وقد انفصلا بعدها بسبب علاقاته النسائية المتعددة، أثناء زواجهم.