كشف صندوق الاستثمار المباشر الروسي اليوم الأربعاء عن موافقته على توريد 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك- V ضد

مصر,روسيا,فيروس كورونا,لقاح كورونا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تورد 25 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى مصر

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الأربعاء، عن موافقته على توريد 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك- V" ضد فيروس كورونا إلى مصر، وفق ما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية.



وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لصندوق الاستثمار: "اتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة فاركو للأدوية على توريد 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك- V إلى مصر".

وتابع البيان: "بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك- V"، مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.

جدير بالذكر أن أكثر من 50 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة قدمت طلبات لشراء لقاح "سبوتنيك- V".

وفي وقت سابق، أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها، وهي تزويد 32 مليون جرعة من اللقاح إلى المكسيك، وما يصل إلى 50 مليون جرعة إلى البرازيل، و100 مليون جرعة إلى الهند، ما يصل إلى 35 مليون جرعة إلى أوزبكستان، و25 مليون جرعة إلى نيبال.

روسيا تسجل أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا

وسجلت وزارة الصحة الروسية، أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد- 19"، تم تطويره على يد خبراء مركز "جامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

الصحة: تسجيل 124 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  508 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96094 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 124 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 103079 حالة من ضمنهم 96094 حالة تم شفاؤها، و5914 حالة وفاة.