تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب أليانز أرينا حيث سيستضيف فريق ب

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفوق كبير لبايرن ميونخ على بوروسيا.. وأسود الفيستيفال لمعادلة البافاري

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب أليانز أرينا، حيث سيستضيف فريق بايرن ميونخ غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، على لقب كأس السوبر الألماني.



بايرن ميونخ يدخل المواجهة بعدما توج بالثنائية المحلية "الدوري والكأس"، في حين سيشارك فريق بوروسيا دورتموند في المباراة بصفته وصيف بطل الدوري على حسب اللائحة.

والفريقان يدخلان المباراة بعد تعرضهما للخسارة في آخر مواجهة لهما والتي كانت بالجولة الثانية لمسابقة الدوري الألماني، حيث عرف بايرن ميونخ طعم الخسارة الأولى له في عام 2020، على يد هوفنهايم بنتيجة 4-1، في حين سقط فريق بوروسيا دورتموند لحساب نظيره أوجسبورج بنتيجة 2-0.

البايرن ودورتموند من أكثر الفرق تتويجًا باللقب، حيث يتصدر البافاري ترتيب الفرق المتوجة باللقب بعدما فاز به سبع مرات تاريخيًا، ثم بفارق لقب واحد يأتي بعده بوروسيا دورتموند صاحب الست ألقاب، ثم في المركز الثالث يأتي فريق فيردر بريمين برصيد ثلاثة ألقاب.

التتويج الأخير لفريق بوروسيا دورتموند بكأس السوبر كان في عام 2019، على حساب بايرن ميونخ، والذي عرف تتويجه الأخير باللقب في عام 2018 على حساب آينتراخت فرانكفورت.

وستشهد مباراة الليلة العديد من الغيابات المؤثرة، حيث خرج من قائمة بوروسيا دورتموند رومان بوركي، وجادون سانشو، واستبعد فيليك ليروي ساني من المباراة.

ومن المتوقع أن يدخل فريق بايرن للمباراة بتشكيلة تضم كل من:

في حراسة المرمى: مانويل نوير.

في خط الدفاع: ألفونسو ديفيز ونيكلاس سولي ولوكاس هيرنانديز وبيناجمين بافارد.

في خط الوسط: جوشوا كيميش وجورتسكا وتوماس مولر.

في خط الهجوم: سيرجي جنابري وليفاندوفسكي وكومان.

وعلى الجانب الأخر فإن بوروسيا دورتموند من المتوقع أن يدخل للمباراة بتشكيلة تضم كل من:

في حراسة المرمى: هيتز. في خط الدفاع: إيمري كان وهاملز وأكانجي.

في خط الوسط: فيتسل وجوريرو وجوليان براندت ورويس وتوماس مونييه.

في خط الهجوم: رينا وهالاند.

أخر 10 مباريات جمعت الفريقان شهدت تفوقًا كبيرًا لصالح فريق بايرن ميونخ على حساب بوروسيا دورتموند، فاز البافاري في سبع لقاءات منهم، في حين فاز دورتموند في ثلاث لقاءات فقط، وشهدت تلك المباريات تفوقًا كبيرًا هجوميًا لصالح لاعبي البافاري، حيث فاز في مباراة بالدوري بنتيجة 6-0، ومباراة أخرة بنتيجة 5-0، وفي مباراة الدور الأول لمسابقة الدوري 2019-2020 فاز بنتيجة 4-0.