كانت سناء اسم مستعار في زيارة لإحدى صديقاتها بمصنع بمدينة السادس من أكتوبر منذ شهر تقريبا.. المزيد

سرقة,حوادث,الساحل,خليجي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عشان تروح الساحل.. فتاة تسرق نصف مليون جنيه من خليجي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كانت "سناء" -اسم مستعار- في زيارة لإحدى صديقاتها، بمصنع بمدينة السادس من أكتوبر، منذ شهر تقريبًا، يملكه مواطن خليجي، صديقة سناء كانت تتولى مهام السكرتيرة الخاصة لصاحب المصنع، وشاهدتها وهي تضع في الخزينة مبلغًا ماليًا كبيرًا يُقدر بنصف مليون جنيه، راود تفكير سناء لسرقة هذا المبلغ، قائلة لصديقتها: "هو الرجل الخليجي بيشيل الفلوس دي كلها هنا؟".



وضعت سناء، التي تعمل موظفة بإحدى الشركات الخاصة، خطتها، واتفقت مع صديقها التي ترتبط معه بعلاقة صداقة على سرقة الخزينة، وقررا استئجار 4 سيارات الواحدة بـ 600 جنيه؛ لتنفيذ جريمة السرقة، وتوجها إلى المصنع، ففوجئا بالمستثمر الخليجي هناك، وتشاجرا معه، وتعدا عليه بالضرب، ونجحا في سرقة الخزينة.

تفاصيل جريمة سرقة مستثمر خليجي

تعود تفاصيل الواقعة، حينما تلقى قسم شرطة ثان أكتوبر، بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص، يملك مصنع للزجاج، ومُقيم دائرة القسم، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بحضور 3 أشخاص مجهولين إلى المقر الإداري لمصنعه الكائن بذات العقار سكنه، مؤكدًا أن أحدهم قام بالاعتداء عليه بالضرب بآلة حادة فأصابه بجرح قطعي بالساعد الأيسر، واستولوا منه على مبالغ مالية قدرها 410 آلاف جنيه - 23 ألف دولار.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص سيدة وعاطلين اثنين ومقاول، وعقب تقنين الإجراءات، استطاعت الأجهزة الأمنية ضبط المتهمين عدا المقاول، وعثر بحوزتهم على سلاح أبيض "مطواة" المستخدم في ارتكاب الجريمة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب.

المتهمة في اعترافاتها، أمام رجال المباحث بقسم شرطة أول أكتوبر، أكدت أنها ارتبطت بعلاقة صداقة مع سكرتيرة المجني عليه، وترددت على المقر الإداري لمصنعه، وعلمت باحتفاظه بمبالغ مالية به، وبناء عليه، اتفقت مع باقي المتهمين على تنفيذ مخططها الإجرامي.

 وأضافت: "كنت عاوزة أروح  أصيف في الساحل.. فقلت هاسرق الخليجي.. وده عنده كتير".

النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتم بإرشاد المتهمين ضبط المسروقات وهي عبارة عن "310 آلف جنيه - 1700 دولار - 6500 دينار جزائري، 8 كروت إئتمانية - بطاقة تحقيق شخصية - رخصة قيادة خاصة  بالمجني عليه"، وكذلك استطاعت الأجهزة الأمنية ضبط "4 سيارات ملاكى "مستأجرة" والمستخدمين في ارتكاب الجريمة، كما أكدوا أن باقي المسروقات بحوزة المتهم الهارب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود؛ لضبط المتهم الهارب.