أحبطت جمارك الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاءمحاولة تهريب عدد من الهوا

مطار القاهرة,آيفون,محاولة تهريب,جمارك القاهرة

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 05:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 253 هاتف آيفون

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أحبطت جمارك الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة، وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان اليوم، أنه تم الاشتباه في راكب مصري قادم من دبي، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 253 هاتفا محمولا "آيفون".



وأشارت مصلحة الجمارك، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط بالواقعة.

مطار القاهرة: سفر ووصول 19 ألف راكب على متن 155رحلةمطار القاهرة الدولي

وفي سياق آخر، شهد مطار القاهرة الدولي، في وقت سابق، وصول 76 رحلة طيران ركاب دولية وداخلية وخاصة، تقل حوالي 8351 راكبا، كما يغادر المطار 79 رحلة سفر إلى عدة وجهات، سواء أوروبية أو عربية أو آسيوية أو أفريقية، تقل على متنها 10960 راكبًا.

وقالت مصادر بالمطار، إن صالات السفر و الوصول بالمطار سوف تستقبل خلال الـ 24 ساعة 155 رحلة دولية وداخلية من والي عدة وجهات بالخارج والداخل، تسيرها شركات دولية وعربية والناقل الوطني مصر للطيران، بالإضافة إلى شركات مصرية خاصة تحمل حوالي 19 ألف راكب من جنسيات مختلفة.

من جانبها تتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي، جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.