كشفت تقارير صحفية سعودية عن حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لصالح الجزائري يوسف بلايلي نجم فريق.. المزيد

الاهلي,الدوري السعودي,منتخب الجزائر,يوسف البلايلي,اهلي جدة

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل ينضم للأحمر

مجاني لمدة 3 أيام.. يوسف بلايلي يفسخ تعاقده مع أهلي جدة

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، عن حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لصالح الجزائري يوسف بلايلي، نجم فريق أهلي جدة السعودي، بفسخ تعاقده، وذلك بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية خلال الفترة الماضية، ويحق له التعاقد مجانًا مع أي ناد خلال الأيام القليلة المقبلة.



رسميًا فيفا يفسخ تعاقد يوسف بلايلي مع الأهلي

وأكد صحيفة الجزيرة السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع الدوينات القصيرة "تويتر"، أن فيفا خاطب فريق أهلي جدة السعودي، وطالبه بتمكين اللاعب من التعاقد مع نادِ آخر.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعطى يوسف بلايلي الحق في التعاقد مع أي ناد بشكل مجاني ولكن قبل يوم السبت المقبل.

وخلال الفترة الماضية، نشبت أزمة بين يوسف بلايلي ونادي أهلي جدة بسبب عدم حصول النجم الجزائري على مستحقاته المالية خلال الثلاث أشهر الماضية، حيث يتقاضى يوسف بلايلي في أهلي جدة راتب قيمته 2.5 مليون يورو.

وفي وقت سابق، أعلن والد يوسف بلايلي ووكيل أعماله، أن هناك مفاوضات بين نجله ومسؤولي النادي الأهلي المصري، من أجل انتقال يوسف بلايلي إلى صفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.

يوسف بلايلي غاب عن تدريبات نادي أهلي جدة خلال الفترة الأخيرة، بعدما أكد في شكواه ضد النادي السعودي بأنه لم يحصل على مستحقاته خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لقبول الشكوى ومنحه حق الرحيل.

ولم يشارك يوسف بلايلي في أي مباراة منذ 6 أشهر، ورفض مغادرة الجزائر والعودة إلى المملكة للمشاركة مع الأهلي بالتدريبات، منذ توقف النشاط الرياضي في شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

وبعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فإن يوسف بلايلي ثالث لاعب أجنبي بعد ديجانيني ودي سوزا يرحل عن أهلي جدة بسبب فسخ عقده بسبب المستحقات المتأخرة.