يستعد الملحن مجدي سليم لطرح أحدث أعماله الغنائية وهو أوبريت وطني بعنوان بتعرف تعد لحد كام.. المزيد

وزير الثقافة,تعرف تعد لحد كام,بتعرف تعد لحد كام,أوبريت وطني,فاروق حسني,مجدي سليم,الملحن مجدي سليم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 02:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتعرف تعد لحد كام.. الملحن مجدي سليم يستعد لطرح أوبريت وطني

مجدي سليم
مجدي سليم

يستعد الملحن مجدي سليم لطرح أحدث أعماله الغنائية، وهو أوبريت وطني بعنوان "بتعرف تعد لحد كام"، ويشارك بالغناء فيه مجموعة من الشباب من بينهم المنشد بلال رأفت، والمطربة ريهام محمد ريمو، والمطربة سنين الحلو، وعدد من المواهب الشابة، وهي من كلمات إبراهيم خليفة، وألحان مجدي سليم، ومصطفى ربيع.

 

السيرة الذاتية للملحن مجدي سليم

والملحن مجدي سليم محب للفن منذ صغر سنه، وحرص على التدريب في أكثر من فرقة موسيقية، وهو في عامه الخامس عشر، التحق بالمركز القومي للفنون، واكتشفه الدكتور  عماد حمدي، بعد أن وجد شغفه الكبير للفن، وأعطى له الفرصة بإقامة عدد من الحفلات على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

 

 

 

 

 

وحققت هذه الحفلات نجاحًا كبيرًا، وبعد ذلك تبنى موهبته الأستاذ فاروق حسني وزير الثقافة السابق، وأتاح له الفرصة لتقديم الحفلات خارج مصر، وهذا كان في الفترة بين العام 2007 إلى 2009، ولكنه فضل أن بقدم الحفلات في بلده، وأن يدرس بها المزيد من الفنون.

وقرر بعد ذلك الملحن مجدي سليم، أن يتجه إلى التأليف الموسيقي، فبدأ العمل بالموسيقى التصيويرية للعديد من الأفلام القصيرة، ومن بعد ذلك شارك في مجال التلحين لما يتمتع به من موهبة ساعدته على الالتحاق به، وعمل بالتلحين مع كبار الفنانين من بينهم الفنان محمد منير، والنجم محمود العسيلي، والفنان علي الهلباوي، ومحمد عساف، وغيرهم الكثيرين.

وعام 2015، قرر أن يتخذ مجدي سليم شطرًا مختلفًا لطريقه الفني، وهو دراسة السينما فألتحق للدراسة بمشروع مستقبلنا السينمائي.

تكريمات الملحن مجدي سليم

وجدير بالذكر أن الملحن مجدي سليم كان قد تلقى العديد من التكريمات من ضمنهم تكريمه من السفير الأسباني في مصر، وتكريمه من قبل وزير الثفافة، وأيضًا تكريم الدكتور أحمد زويل.

آخر أعمال الملحن مجدي سليم

وكانت آخر أعمال الملحن مجدي سليم، أغنية وطنية تحت رعاية الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وغناها مجموعة من الأطفال، وهو من قام  بتلحينها، وتأليفها، وتدريب الأطفال عليها.