كشفت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء اليوم الاثنين عن إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

اخبار البريميرليج

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا تضرب أندية الدوري الإنجليزي

كشفت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء اليوم الاثنين عن إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل الأندية من اللاعبين والعاملين خلال أحدث الاختبارات الخاصة بالكشف عن الفيروس.



وخلال بيان رابطة الدوري الإنجليزي أوضح أنه بين يومي الاثنين الموافق 21 سبتمبر وحتى يوم الأحد 27 سبتبمر تم خضوع 1595 شخصًا "لاعب ومنتسب" للاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أنه من بين تلك الاختبارات تأكد إصابة عشر أشخاص بين لاعب أو موظف بالنادي، وسيتم خضوعهم للعزل الطبي لمدة ستصل عشر أيام، وفقًا للبروتوكول الموضوع من رابطة البريميرليج والحكومة الإنجليزية.

واختتمت الرابطة بيانها بأنه لن يتم الكشف عن تفاصيل جديدة سواء للمصابين لاعبين أو أعضاء الجهاز الفني للأندية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج، قد قررت تعديل مواعيد الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة، بعد قرار الحكومة البريطانية بالإغلاق المبكر للمطاعم والمقاهي والحانات في وقت مبكر تحديدًا بالساعة الـ11 مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك خوفًا من الموجة الثانية  من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكدت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، على إحباطها بعد قرار الحكومة البريطانية، بوقف خطة عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب المخاوف المحطية والتي تنبئ بموجة ثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي بدأ في الصيم منتصف ديسمبر الماضي.

وفي بيان رسمي أصدره البريميرليج، اعتراضًا على قرار الحكومة جاء فيه: "في الوقت الذي تبقى فيه الصحة هي الأولوية الأولى للجميع فإننا نشعر بدورنا بإحباط بسبب تأجيل عودة الجماهير الأمنة إلى ملاعب كرة القدم خلال الفترة المقبلة".

وأوضح البريميرليج في بيانه أنه يثق في اتباع الإرشادات والقواعد الصحية والسلوكية الموضوعة من الخبراء، وتم الموافقة عليها من جانب الحكومة البريطانية من أجل سلامة الملاعب الرياضية، وبها سيكون تواجد الجماهير في الملاعب أكثر أمنًا من الأنشطة الأخرى العامة التي سمح بها خلال الفترة الحالية.

وأضاف بيان البريميرليج، بأن كرة القدم ليست كما هي بدون حضور وتواجد الجماهير في المدرجات، وأن اقتصاد كرة القدم غير مستدام بدون حضورهم.