الفنانة اللبنانية المسلمة زينة مكي بزواجها من مواطنها الملحن المسيحي نبيل خوري

تويتر,تريند,فنانين

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 05:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل

القصة الكاملة لزواج "زينة مكي" من مواطنها المسيحي نبيل خوري

احتفلت الفنانة اللبنانية "المسلمة" زينة مكي، بزواجها من مواطنها الملحن "المسيحي" نبيل خوري، بعد خطوبة بدأت في ١٨ أغسطس الماضي.

وبسبب اختلاف الديانة، تصدر اسم “زينة” التريند فور حدوث هذا الزواج، خاصة وأنها نشرت صورة من حفل زفافها على "خوري" عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وعلقت قائلة: "تزوجنا من قبل".

وتداول النشطاء عدة فيديوهات من حفل الزفاف، الذي اقتصر فقط على حضور عائلة الثنائي، فيما أشاد البعض بالظهور اللافت للفنانة اللبنانية.

وأهدى "خوري" أغنية لزوجته بهذه المناسبة، لاقت إعجاب عدد كبير من النشطاء والمغردين، والذين تمنى بعضهم مثل هذه اللحظات.

دخلت الكنيسة وتركت أطفالها يختارون ديانتهم

وفي 2019 أعلنت «زينة»  خلال لقائها في برنامج ​spot on​ مع الإعلامي ​رالف معتوق​، عبر أثير إذاعة ​صوت لبنان، إنها تعيش حالة حب منذ أكثر من سنة مع شريك بعيد كل البعد عن الوسط، وتقول: "نعيش راهناً في لبنان إلا أننا نفكر بالاستقرار مستقبلا في الخارج، ولأن العلاقة تجمعني بشخص من الديانة المسيحية فطبعاً نتجه نحو الزواج المدني، ولكل واحد منا تقاليده».

وعن كيفية تربية أولادها وعلى أي ديانة سيكونون، أضافت: «دخلتُ إلى الكنيسة أكثر من مرة وسأربي أولادي على الانفتاح وترك حرية الاختيار لهم، على الرغم من أنهم سيسجلون على دين أبيهم».

وتابعت: «قد يكون الأهل غير موافقين على هذه الخطوة لكن أهلي يفكرون بالطبع بالموضوع ومهما سيحصل سيتركون لي حق الاختيار».

بداية الارتباط

جاء الارتباط بطريقة غير مألوفة، حيث استغل "خوري" وجود الفنانة داخل إحدى صالات الجيم، لأداء التمارين اليومية كما اعتادت، ليفاجئها بطلب الزواج منها، محضرًا بين يديه خاتم الخطبة، في مشهد رومانسي جالسًا على ركبتيه، مرددًا عبارة "بدك تصيري مرتي".

لم تسع الفرحة الفنانة الشابة من الموقف الذي فعله حبيبها حتى يتقدم لخطبتها، ما جعلها تدخل في نوبة من البكاء والضحك في آن واحد.

وشاركت العروس الشابة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، فيديو، أثناء تلقيها عرض الزواج داخل صالة الجيم وهى بملابس الرياضة، وأرفقت تعليقًا قالت خلالها "رغم كل شي عم يمرق فيه بلدنا ونحنا، ورغم كل الزعل يللي بقلبي وبقلبو".

من هي زينة؟

ممثلة ومخرجة لبنانية، وعُرض لها في دورة هذا العام من مهرجان الخليج السينمائي فيلم بعنوان «كان يا مكان ..حكاية العطور».

كما شاركت في المسلسل المصري "اختيار إجباري"، وآخر أعمالها مسلسل "ما فيي" كما يُعرض لها حاليا مسلسل "دانتيل" مع سيرين عبد النور.