أصدر مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني اليوم الاثنين بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي يؤكد فيه البدء في إجراءات

برشلونة,ميسي,بارتوميو,سحب الثقة من برشلونة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. برشلونة يعلن موعد فرز أصوات سحب الثقة من مجلسه

أصدر مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي، يؤكد فيه البدء في إجراءات فرز التوقيعات من أعضاء النادي، والتي تم جمعها في الفترة الماضية من أجل حجب الثقة من مجلس جوسيب ماريا بارتوميو، بسبب الأخطاء الكارثية التي ضربت النادي الكتالوني خلال السنوات الماضية.



في بيان رسمي.. برشلونة يعلن موعد فرز أصوات سحب الثقة من مجلسه

ودشن فيكتور فونت المرشح على المقعد الرئاسي، حملة خلال الأسبوعين الماضيين، من أجل جمع توقيعات سحب الثقة من المجلس الحالي لنادي برشلونة، بسبب الأزمات التي شهدها نادي برشلونة خلال فترة هذا المجلس، وأخرها الهزيمة بثمانية أهداف أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وأكد نادي برشلونة في بيانه، أن عملية فرز الأصوات ستبدأ من الغد الثلاثاء في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت إسبانيا، على أن تستمر فترة فرز الأصوات حتى 10 أيام عمل.

وأشار نادي برشلونة إلى أن هذا من أجل التأكد من صحة التوقيعات كما هو مدرج في لوائح نادي برشلونة، وإذا تم استيفاء الشروط بالتوقيعات، فسيتم الإعلان عن قبول طلب سحب الثقة.

ومن المقرر أن يطالب مجلس الإدارة الحالي، تحديد وقت لعقد عملية التصويت على بقاء بارتوميو وجميع الأعضاء في غضون فترة لا تقل عن 10 أيام عمل وإذا لم يكتمل النصاب القانوني لعدد الأعضاء المصوتين على حجب الثقة سيتم رفض الطلب.

وتشير لوائح نادي برشلونة الداخلية إلى أنه يجب على الحملة الحصول على توقيعات تصل إلى 16520 صوت يطالب بعزل بارتوميو من منصبه وحل جميع أعضاء المجلس.

ووصلت الحملة إلى أكثر من 20 ألف صوت في أسبوعين فقط وهي المدة المسموح بها لجمع التوقيعات.

برشلونة يدعو لانتخابات مبكرة

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قرارت هامة، بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس بمقر النادي في برشلونة، على خلفية الخسارة المذلة للفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني بعد الهزيمة بنتيجة 8-2 الجمعة الماضية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

القرار الأهم اليوم، هو مطلب جماهيري كبير لعشاق الفريق الكتالوني، وهو الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، في 15 مارس المقبل.

وأكد برشلونة إن إجراء الانتخابات في 15 مارس من العام المقبل يعني أن مجلس الإدارة يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بالسنة المالية 2020-2021.