وقررت اللجنة سداد نادي بيراميدز لمبلغ 85 ألف دولار لصالح نادي الزمالك محددة مهلة 45 يوما.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لصالح الزمالك..

تغريم بيراميدز 85 ألف دولار بسبب عمر جابر 

أعلن نادي الزمالك، اليوم الإثنين، حصوله على حكم من الفيفا بأحقيته في الحصول على حق النادي في رعاية عمر جابر، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، خلال لعبه في صفوف فرق الناشئين في الزمالك قبل رحيله لأوروبا، لخوض تجربة احترافية قبل العودة من جديد لصفوف بيراميدز.



وأكد الزمالك، في بيان أصدره اليوم، أن اللجنة الفرعية لغرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، قضت بأحقية الزمالك في رسوم المساهمة التضامنية والرعاية الخاصة بلاعب الفريق السابق عمر جابر، على أن يقوم ناديه الجديد بيراميدز بدفع المبلغ المرصود لنادي الزمالك.

تغريم بيراميدز 85 ألف دولار بسبب عمر جابر 

وقررت اللجنة سداد نادي بيراميدز لمبلغ 85 ألف دولار لصالح نادي الزمالك، محددة مهلة 45 يومًا لنادي بيراميدز من وقت إبلاغ الزمالك برقم حسابه البنكي.

وهددت اللجنة نادي بيراميدز، في خطابها الرسمي بأنه سيتم منع النادي من القيد لمدة 3 فترات قيد مقبلة، وذلك في حالة عدم سداده 85 ألف دولار لصالح نادي الزمالك.

وكان عمر جابر هو أحد أبناء قطاع الناشئين بنادي الزمالك، قبل أن يتم تصعيده في عمر 18 سنة، للفريق الأول تحت قيادة حسام حسن، المدير الفني السابق للفريق، قبل أن يرحل لصفوف بازل السويسري عام 2016.

واستمر جابر في صفوف بازل السويسري عامًا ونصف، قبل أن يرحل لمدة ستة أشهر لنادي لو أنجليس الأمريكي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بنية الشراء نهائيًا، قبل أن ينتقل بنهاية الموسم للفريق الأمريكي.

وبعد تحويل عقد الإعارة لبيع نهائي، نجح فريق بيراميدز في يوليو 2018، في الحصول بشكل نهائي على خدمات عمر جابر، لينتقل لصفوف الفريق ويلعب معه موسمين حتى الآن.

وطالب الزمالك بحق نادي بيراميدز بحق رعايته لعمر جابر كخطوة لإرسال شكوى للفيفا ضد لوس أنجلوس الأمريكي للمطالبة بالحصول على حق رعاية اللاعب أيضًا عن الفترة التي لعبها بالنادي الأمريكي.

 

 

 

ونجح عمر جابر في الست سنوات التي قضاها مع الفريق في الفوز بلقب الدوري مرة واحدة عام 2015، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس مصر 3 مرات متتالية أعوام 2013 و2014 و2015، قبل أن يسمح له مرتضى منصور بالرحيل لصفوف بازل في ظل رغبة اللاعب السير على خطى زميله محمد النني ومحمد صلاح.