أعلنت وزارة التعليم العالياليوم الإثنين تفاصيل قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. المدارس الثانوية 60% والتمريض 75%

طلاب الجامعات- أرشيفية
طلاب الجامعات- أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الإثنين، تفاصيل قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام الدراسي 2019- 2020، والتي شملت تنسيق دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية، وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت. وقررت وزارة التعليم العالي  فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم، ابتداءً من يوم الأربعاء 30 ديسمبر الجاري، الأربعاء 10 أكتوبر، وذلك علي النحو التالي:



‏- دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها 60% فأكثر.

- دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية -  الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية)، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، 60% فأكثر.

- دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ومركز التكنولوجيا المتميز 60%.

- دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75%، وحتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة في هذه المعاهد.

وزير التعليم العالي يعلن خطة العام الدراسي الجديد 

وفي سياق آخر، أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، الجدول الزمني لعام 2020/2021، وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول، 17 أكتوبر 2020، وتستمر لمدة 14 أسبوعًا وتنتهي يوم الخميس 21 يناير المقبل.

وتبدأ العطلة المدرسية في 6 فبراير 2021، وتستمر حتى 18 فبراير، ومن المقرر أن تقام الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021.

وجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق على طريقة تطبيق التعليم عن بُعد، أو نظام تطبيق التعليم الهجين، وهو عبارة عن عملية مزج بين التعليم والتعليم عن بُعد، بهدف تقليل الكثافة الطلابية في الجامعات في ظل انتشار فيروس كورونا، فضلًا عن تطوير البنية التحتية في الجامعات المصرية.