أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا عن مواجهات ساخنة بين الفرق المتأهلة.. المزيد

الهلال,الأهلي السعودي,دوري أبطال آسيا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مواجهة سعودية في ربع نهائي أبطال آسيا.. وباختاكور يصطدم ببيرسبوليس

قرعة دوري أبطال آسيا- أرشيفية
قرعة دوري أبطال آسيا- أرشيفية

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، عن مواجهات ساخنة بين الفرق المتأهلة، ووجود ديربي سعودي ساخن بين المباريات التي ستقام يوم الأربعاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تستضيف منافسات البطولة لأندية غرب آسيا، وذلك اختصارًا للوقت بعد توقف البطولة منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا وتأجيلها بسبب هذا الأمر.



المباراة الأولى ستكون ديربي سعودي خالص وسيجمع فريقي أهلي جدة مع النصر، في حين سيكون المباراة الثانية من الدور ربع النهائي تقام بين بيرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزباكي، في لقاءات الدور ربع النهاني من بطولة دوري أبطال آسيا.

وستقام المباراتين يوم الأربعاء المقبل، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيكون اللقاء الأول بين النصر والأهلي في الساعة الرابعة والثلث من عصر اليوم، في حين ستكون المباراة الثانية بين بيرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزباكي في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساءً.

وسيتأهل الفائزان لخوض مباراة الدور نصف النهائي يوم السبت 3 أكتوبر، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد أيضًا، على أن ينتظر الفائز من تلك المباراة المتأهل من منافسات البطولة لأندية شرق آسيا.

وتنطلق منافسات دور المجموعات بالبطولة لأندية شرق آسيا، والتي تنطلق يوم الأربعاء المقبل من الجولة الثانية دون إقامتها في بلد محايد مثل غرب آسيا، لتنتهي في منافساتهم في 13 ديسمبر المقبل، ويلتقي المتأهل للنهائي من شرق آسيا مع المتأهل من الغرب في المباراة النهائية يوم 19 ديسمبر المقبل، وسيتم إعلان مكان المباراة في موعد لاحق.

وتأهل الأهلي السعودي للدور ربع النهائي بعد فوزه على شباب الأهلي دبي الإماراتي في لقاء الدور ربع النهائي بضربات الترجيح 4/3، وذلك بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في حين عبر النصر شقيقه التعاون الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك السابق بالفوز بهدف نظيف.

بيرسبوليس الإيراني حقق مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بالسد القطري صاحب الأرض من البطولة بالفوز بهدف نظيف في الوقت القاتل من زمن المباراة التي جمعتهم أمس، في حين تأهل باختاكور منافسه على حساب  استقلال طهران الإيراني بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.