سجلت الولايات المتحدة الأمريكية اليومالإثنين قفزة كبيرة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الولايات المتحدة تسجل 50 ألف إصابة بكورونا في 24 ساعة

كورونا
كورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، قفزة كبيرة في عدد الإصابات اليومية بفيروسكورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد إعلان العديد من الدول الأوروبية عن بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا لديها بشكل رسمي.



وأعلنت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، تسجيل 49.871 إصابة مؤكدة و853 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، إلى 7.059.087 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 204.033 حالة وفاة، وذلك بحسب الإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض.

ترامب يكشف عن توافر لقاح لكورونا بعد شهر 

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق، أن من المحتمل أن يكون هناك لقاحًا للوقاية من فيروس كورونا خلال شهر على الأكثر، ما يؤكد  توقعات لمسؤولين أميركيين في قطاع الصحة وشركة فايزر.

وقال ترامب، وفقًا لرويترز: "نحن على وشك الحصول على لقاح، وإذا كنت تريد معرفة الحقيقة، ربما كانت الإدارة السابقة استغرقت سنوات للحصول على لقاح بسبب إدارة الغذاء والدواء، ونحن سنحصل عليه في غضون أسابيع، قد يستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أسابيع”.

وفيات كورونا حول العالم 

وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد عتبة المليون حالة وفاة في العالم منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصف ديسمبر عام 2019.

وبحسب إحصائية لوكالة فرانس برس، بلغ إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 1,000,009 حالة حول العالم، وذلك من أصل 33,018,877 إصابة في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن المنطقة الأكثر تضررًا جراء الوفيات هي أمريكا اللاتينية، بعدد وفيات وصل إلى 341,032 من نحو 9,190,683 إصابة.

كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 

وتحتل الولايات المتحدة الامريكية، المرتبة الأولى بين الدول من حيث الوفيات؛ حيث سجلت أكثر من 204 آلاف حالة وفاة من أصل ما يزيد على 7 ملايين إصابة، وهي أيضا من أكثر الدول من حيث الإصابات.

ومن جانبه، أكد البروفيسور مارك وولهاوس من جامعة إدنبرة ببريطانيا، أنه من المحتمل حدوث موجة ثالثة من كورونا العام المقبل، مشيرًا إلى أنه من المشكوك فيه أن يكون هناك لقاح لكورونا في غضون ستة أشهر، وفقا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.