كشف اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم الإثنين عن استمرار تلقي طلبات.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ شمال سيناء يخفض قيمة التصالح في مخالفات البناء 50%

محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

كشف اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، عن استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 30 أكتوبر المقبل، وفقًا لقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع استمرار التيسيرات والتخفيضات المقررة، مؤكدًا وصول التخفيضات إلى 50% من القيمة المحددة بحد أدنى 50 جنيهًا للمتر، وتحديد سعر المتر في المساحات التي لا تزيد عن 100 متر مربع بقيمة 50 جنيهًا.



وناشد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة، حيث يتم سداد 25% من إجمالي القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون، ويتم سداد الباقي على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، وذلك للتخفيف على المواطنين.

وكلف شوشة، مجالس المدن بالتسهيل على المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء واستمرار العمل طوال اليوم لاستقبال المواطنين بما في ذلك أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية. 

وأعلن عن وجود مساهمات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني لدعم غير القادرين ومساعدتهم على سداد نسبة الـ25% مقدم جدية التصالح، وخاصة الفئة محدودة الدخل ذات المساحات الأقل من 100 متر. وأضاف محافظ شمال سيناء، أن قانون التصالح يراعي في تحديد القيمة المكان والتميز ونوع النشاط.، لافتًا إلى أن محافظة شمال سيناء كانت سباقة في تحديد أسعار مخفضة مراعاة لظروف المواطنين، كما أنه تم تقسيم كل مدينة إلى قطاعات، وتم تحديد سعر كل قطاع حسب التميز والموقع.  وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم الأحد، على بدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد أسوة بباقي المحافظات.

وأوضح شوشة في الاجتماع التنفيذي للمحافظة، والذي حضره حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ومجلس الأمناء وعدد من مديري المدارس، أنه سبق صدور قرار عودة المعلمين إلى المدارس في 13 سبتمبر الجاري، للتأكيد على تجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد ولإعطاء فرصة لتأهيل المعلمين على آلية المنظومة الجديدة للتعليم التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).