تختتم مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء يوم الاثنين 28 سبتمبر.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قمة ليفربول وآرسنال.. أرتيتا لم يعرف الخسارة أمام كلوب

ليفربول وآرسنال- أرشيفية
ليفربول وآرسنال- أرشيفية

تختتم مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء غد الإثنين، على ملعب آنفيلد، حيث ستقام قمة مباريات الأسبوع عندما يستضيف فريق ليفربول نظيره آرسنال في تمام التاسعة مساءً.



مباراة ليفربول وأرسنال ستكون المواجهة التاريخية رقم 139 في تاريخ لقاءات الفريقين في مختلف المسابقات، حيث فاز فريق ليفربول في 54 منها وفاز أرسنال في 43 مباراة، وانتهت 41 منها بالتعادل، وسجل لاعبو الريدز 205 أهداف، وسجل لاعبو الجانرز 172 هدفًا.

والمباراة ستكون رقم 57 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد "البريميرليج"، حيث فاز الليفر في 21 مباراة، وانتهت 16 مباراة بفوز أرسنال، وانتهت 19 مباراة بالتعادل.

آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في افتتاحية الموسم، حيث أقيمت مباراة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي تمكن فيها آرسنال من تحقيق الفوز على الريدز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

تاريخ مواجهات يورجن كلوب مع آرسنال 

وخاض من قبل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول 16 مباراة أمام آرسنال حيث فاز في 7 مباريات، وانتهت أربع مباريات بالتعادل، وتعرض للهزيمة في خمس مباريات، وعلى الجانب الآخر مايكل أرتيتا المدير الفي لفريق أرسنال، واجه ليفربول في مباراتين فقط، تمكن من تحقيق الفوز فيهم.

ولم يعرف يورجن كلوب الفوز على مايكل أرتيتا، حيث التقيا من قبل في مباراتين، فاز فيهما مايكل أرتيتا، كانت الأولى في الدور الثاني لمنافسات الدوري الإنجليزي 2019-2020، وفاز الجانرز بهدفين لهدف، ثم في لقاء درع الاتحاد وفاز بركلات الترجيح.

ودائمًا ما تحمل لقاءات الفريقين العديد من الأهداف، والفوز بنتائج كبيرة، ففي الدور الأول موسم 1893-1894 فاز ليفربول على آرسنال بخمسة أهداف دون رد.

ويعود الانتصار التاريخي في لقاءات الفريقين إلى موسم 1934-1935، وحينها فاز آرسنال على ليفربول بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد.

ومن المباريات التاريخية بين الفريقين في كأس الرابطة موسم 2006-2007، فاز آرسنال على ليفربول بنتيجة 6-3، في الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان فريق ليفربول قد فاز في أول مباراتين له في البريميرليج في الموسم الحالي، ويتملك ست نقاط يحتل بها المركز الرابع بجدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي، في حين يحتل أرسنال المركز الثالث بست نقاط من فوز في مباراتين أيضًا.