نشرت الباحثة المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية جوي شيا وهي باحثة تعمل في مراكز بحثية.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالأرقام| باحثة أمريكية: حسابات مزورة روجت هاشتاجات ضد مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الباحثة المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية جوي شيا، وهي باحثة تعمل في مراكز بحثية معارضة لمصر منها مركز التحرير في نيويورك، اليوم الأحد، تغريدات، اعترفت فيها أنها حللت الهاشتاجات التي تم نشرها في مصر خلال الأيام الماضية، ووجدت أنها جميعًا مفبركة ومشبوهة.



وقالت إنه فيما يتعلق بهاشتاج جمعة الغضب 25 سبتمبر، كان مفبرك كليًا وبالأرقام.

وأضافت: "ظهرت 503 تغريدات في دقيقة واحدة لهذا الهاشتاج في الساعة 7:38 مساءً في ذات الوقت في يوم 24 سبتمبر".

 

 

وتابعت جوي شيا: "ظهرت حسابات مشبوهة تغرد بهذا الهاشتاج، وهذه الحسابات تم إنشاؤها في يوم واحد وهو يوم 16 سبتمبر و 20 و 24 سبتمبر 2020. تم إنشاء ما بين 335 و 435 حسابًا في يوم واحد".

 

 

وتابعت: "عندما تم التحقيق من هذه الحسابات التي تم إنشاؤها في هذه الأيام، قاموا جميعا بمشاركة صور ذاتها للملف الشخصي والخلفية، كما قاموا بنشر رسائل وشعارات مناهضة للنظام بشكل حصري وذاتها".

وقالت الباحثة أن الحسابات المناهضة للحكومة كانت أقل مصداقية من الحسابات التي دعمت الحكومة المصرية خلال الأيام الماضية.

السعادة تسيطر على المواطنين بعد فشل دعوات الإخوان للتظاهر 

وأعرب عدد من المواطنين، خلال الأيام الماضية، عن سعادتهم البالغة بعد فشل جماعة الإخوان الإرهابية في الدعوات المشبوهة للتظاهر والعنف والفوضى والتخريب، مؤكدين على دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحرص المواطنون على الخروج في الشوارع والمياديين، للاحتفال بفشل دعوات الإخوان، وسط حالة من الفرحة، وقالت إحدى المواطنات: "بنحب الرئيس السيسي ونعيش في أمن وآمان"، وذلك مع طفلها الذي ظل يردد "السيسي.. السيسي"، وقال مواطن آخر: "تحيا مصر ويحيا الرئيس السيسي".

وردد المواطنين هتافات "تحيا مصر".. و"بنحبك يا ريس".. و"يحيا السيسي"، وغيرها من الهتافات التي عبرت عن تكاتف أبناء الشعب المصري مع الدولة المصرية في مواجهة دعوات العنف والتخريب والتظاهر.

وكانت الميادين والشوارع المصرية قد شهدت حالة من السيولة المرورية خلال الأيام الماضية في كل المحافظات، لتكون خير رد على دعوات جماعة الإخوان للتظاهر في إطار مخطط هذه الجماعة لنشر الفوضى والعنف، من خلال التحريض على التظاهر.