كشف تقرير صحفي إيطالي إلى اقتراب المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي المدير الفني السابق لفريقي روما وإنتر ميلا

الأهلي,الدوري الإيطالي,لوتشيانو سباليتي,إنتر ميلان,رينييه فايلر

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 15:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: سباليتي يقترب من خلافة فايلر في تدريب الأهلي

كشف تقرير صحفي إيطالي، إلى اقتراب المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لفريقي روما وإنتر ميلان الإيطاليين، من تولي منصف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلفًا للسويسري رينييه فايلر، المدير الفني للفريق، والذي اقترب من الرحيل عن تدريب الأهلي في الأول من شهر أكتوبر المقبل، في ظل عدم الوصول لاتفاق مع الأهلي بشأن طلباته.



ودخل فايلر في صدام مع الأهلي بسبب طلب المدير الفني السويسري الحصول على مكافأة الفوز بالدوري قبل سفره لسويسرا في إجازة يوم الخميس المقبل، وهو ما رفضه الأهلي الذي أكد أن اللائحة تؤكد صرف المكافأة مع نهاية المسابقة في شهر نوفمبر المقبل، وسط غضب فايلر من الأمر، والذي طالب بمنحه إجازة 5 أيام للسفر لسويسرا، وهو ما رفضه الأهلي الذي عرض عليه استضافة أسرته كل شهرين، وهو ما لم يلقى قبولًا لدى المدرب السويسري.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، أول أمس الجمعة، يعلن فيه أنه سيعلن موقفه من استمرار فايلر من عدم، في ظل المستجدات التي قد تحدث الفترة القادم، يوم الخميس المقبل، الأول من أكتوبر، وهو ما رجح أنه سيكون رحيلًا لفايلر مع أول أيام فسخ التعاقد دون دفع أي شروط جزائية بين الطرفين.

وأشار موقع “inews24” الإيطالي إلى أن المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي يستعد لمغادرة منزله بعد عام كامل لم يدرب فيه، حيث يُنتظر أن يكون مدربًا لعملاق القاهرة النادي الأهلي خلال الفترة الأهلي، حيث سيخلف السويسري رينييه فايلر الذي يستعد للتخلي عن منصبه خلال الأيام المقبلة، ليفتح الباب أمام سباليتي ليكون المدير الفني للأهلي.

وأوضح التقرير أن الأهلي استطلع الأراء، واقترب من الوصول لاتفاق مع سباليتي، وذلك بعد أن أظهر المدرب موافقة مبدئية للتدريب في مصر وقيادة النادي الأهلي، ووجود تحدي جديد للمدرب السويسري.

واختتم التقرير الإيطالي بالتأكيد أن سباليتي أصبح معروفًا لدى المصريين رغم عدم خروجه من إيطاليا لتدريبه محمد صلاح في صفوف روما عام 2016، حيث اكتسب شهرة من وراء تدريب الفرعون المصري.

ولم يدرب سباليتي أي فريق منذ رحيله عن إنتر ميلان في مايو من العام الماضي، وذلك بعد مسيرة حافلة بدأها بنادي إيمبولي ثم سامبدرويا وفينيشيزيا ثم أودينزي وأنكونا والعودة لأودينيزي قبل مسيرة كبيرة مع روما من 2005 إلى 2009، والرحيل لزينيت الروسي من 2009 إلى 2014، وتدريب روما من جديد موسمًا ونصف كان مدربًا لصلاح من يناير 2016 إلى مايو 2017، قبل الرحيل بعدها بعام لإنتر ميلان لمدة موسم واحد.