مباراة مصيرية تقام بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره بنادي الجونة في لقاء يقام على استاد ا

الزمالك,الزمالك والجونة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الجونة تخصص "عكننة" على الزمالك وتحطيم طموحاته في الدوري

مباراة مصيرية تقام بين الفريق الأول لكرة القدم بناديالزمالكأمام نظيره بنادي الجونة، في لقاء يقام على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن مباريات الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري المصري، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين لكلا الفريقين الراغبين في الفوز لتحقيق آمالهم إما بالبقاء في مسابقة الدوري أو حصد المركز الثاني في المسابقة.



موعد مباراة الزمالك والجونة

ويلتقي الزمالك مع الجونة في تمام الساعة الثامنة مساءً على استاد القاهرة الدولي، وسيكون اللقاء مذاعًا على قناة أون تايم سبورتس 1 تحت إدارة تحكيمية للحكم الدولي أحمد الغندور.

طموحات الزمالك في المسابقة

الزمالك، صاحب الأرض، يدخل لقاء اليوم ساعيًا للفوز بالمباراة للحفاظ على المركز الثاني، في ظل صراعه مع بيراميدز، الثالث على هذا المركز، إذا يملك الزمالك 55 نقطة بعد خصم 3 نقاط لانسحابه من مباراة الأهلي في حين يملك بيراميدز 54 نقطة، ولعب كل فريق 29 نقطة.

المباراة مصيرية للزمال، الراغب في الفوز للحفاظ على فارق النقاط مع بيراميدز والاحتفاظ بالمركز الثاني الذي يضمن للفريق المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها القادمة.

طموحات الجونة من اللقاء

الجونة، هو الآخر يطمح في الفوز أو على الأقل التعادل، وذلك في ظل صراعه نحو الهروب من الهبوط للدرجة الثانية، حيث أن ما يفصل الفريق عن الهبوط 3 نقاط فقط، إذا يحل الجونة المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة، مقابل 28 نقطة لودي دجلة آخر الهابطين في المركز السادس عشر، وبينهما حرس الحدود والمصري أصحاب 30 نقطة، مما يجعل حصد أي نقاط مفيدًا للجونة في صراع الهبوط.

نتيجة الدور الأول

انتهى لقاء الدور الأول والذي أقيم بملعب خالد بشارة بمدينة الجونة بفوز الزمالك على الجونة في شهر يناير الماضي في لقاء الجولة 13 من عمر الدوري، بهدفين دون رد سجلهما شيكابالا ومحمد أوناجم، وكان المدير الفني للزمالك هو الفرنسي باتريس كارتيرون، بينما مدرب الجونة كان البرتغالي بيدرو بارني، وكلاهما تخلى عن مسؤوليته في الفترة الماضية.

 

وستكون المواجهة اليوم بين مدربين مصريين، حيث يدرب الزمالك طارق يحيي، في آخر مباراة يقودها قبل التخلي عن المسؤولية للبرتغالي جايمي باتشيكو الذي يقود الزمالك بعد لقاء اليوم، بينما يدرب الجونة رضا شحاتة

مواجهات شحاتة وطارق يحيي

وعبر تاريخهما التدريبي تواجه يحيي مع رضا شحاتة في لقاء وحيد، كان في بداية الموسم الجاري، حيث كان شحاتة يدرب الفريق مؤقتًا، وواجه طارق يحيي عندما كان يدرب طلائع الجيش، ونجح شحاتة المدرب الشاب في الفوز بهدفين دون رد سجلهما عمرو بركات وأكرم توفيق.

تاريخ مواجهات الزمالك والجونة

التقى الجونة مع الزمالك في مسابقة الدوري المصري 10 مباريات، فاز الجونة في لقاء وحيد بهدفين لهدف في مايو 2011، وهي إحدى المباريات التي أبعدت لقب الدوري عامها عن الزمالك وأهدته للأهلي، بينما فاز الزمالك في 5 مباريات وتعادل الفريقان في 4 لقاءات، وسجل الزمالك 15 هدفًا واستقبلت شباك 8.

الجونة كان سببًا في إهداء الدوري رسميًا للأهلي في الموسم الماضي بعد تعادله مع الزمالك بهدفين لكل فريق، وذلك قبل النهاية بجولتين، ففي حالة فوز الزمالك كان الدوري سيتم حسمه في الجولة الأخيرة خلال لقاء القمة، لكن الجونة قد أنهى كل شيء، مما يجعل الجونة تخصص إقصاء الفرص عن الزمالك.