قالالرئيس عبد الفتاح السيسى إنه يتم التعامل مع جائحة فيروس كورونا بشفافية تامة مشيرا.. المزيد

السيسي,مسطرد,فيروس كورونا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 02:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأمر لا يحتمل التستر.. السيسي يحذر من الموجة الثانية لكورونا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتم التعامل مع جائحة فيروس كورونا بشفافية تامة، مشيرًا إلى أن "الأمر لا يحتمل التستر ولكننا نتعامل مع المواطنين ومع ظروف الجائحة بكل شفافية"، محذرًا من الموجة الثانية لفيروس كورونا.



وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى للبترول بمسطرد: قائلًا: "يجب علينا أن ننتبه كدولة ومواطنين للموجة الثانية المحتملة، ولذلك علينا الحفاظ على ما حققناه”.

وتابع السيسي:  “كنا نتمنى أن نصل إلى الصفر ولكن على الأقل يجب علينا توخى الحذر"، مضيفًا: "احنا داخلين على الشتاء لو ما اخدناش بالنا هنواجه مشكلة كبيرة”.

أول تعليق لـ"السيسي" على دعوات الإخوان الفاشلة  

وعقب الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، اليوم الأحد، على دعوات الفوضى التي بثتها جماعات الإخوان الإرهابية على مدار الأيام الماضية، قائلا: "أنا بشكر المصريين.. حاولوا يولعوا الدنيا الأيام اللي فاتت، وبيستغلوا المواقف الصعبة اللي بنمر بها".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لو مسكتناش وصلحنا هنمر بظروف صعبة.. وهما بيختاروا الظروف الصعبة عشان يشككوا الناس.. ده رهان على المصريين أنهم مقدرين اللي بيتعمل".

وأكد السيسي، أن الشعب والدولة شيىء واحد، ولا يجب أن يدخل أحد بينهما، مضيفا: "الرهان على الناس، والرهان كان كسبان السنوات الماضية لأننا بنصلح في الأرض مش بنفسد، إحنا بنعمل إصلاح".

بدء فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في أفريقيا بالقرآن الكريم  

وبدأت فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقراءة القرآن الكريم، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، يعمل المشروع وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الأوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى.

ويأتي المشروع الضخم في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.