كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمد فترة منح العمالة غير المنتظمة 500 ج

السيسي,رئيس مجلس الوزراء,العماله غير المنتظمة

السبت 5 ديسمبر 2020 - 19:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تكليف عاجل من السيسي بشأن العمالة غير المنتظمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد فترة منح العمالة غير المنتظمة (500 جنيه شهرياً) حتى نهاية العام الجاري، في إطار دعم البسطاء من المصريين، وذلك خلال افتتاح الرئيس، عددًا من المشروعات القومية، اليوم الأحد، من منطقة مسطرد بالقاهرة.



وطالب الرئيس السيسي، في تكليفه رئيس الوزراء، بإنجاز اشتراطات البناء الجديدة حتى تعود حركة العمل لطبيعتها، مردفا: "الناس ظروفها صعبة يا دكتور مصطفى"، وعقب عليه رئيس الوزراء قائلا: "سننفذ ذلك فورا يا فندم".

بدء فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في أفريقيا بالقرآن الكريم  

وبدأت فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقراءة القرآن الكريم، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، يعمل المشروع وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الأوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى.

ويأتي المشروع الضخم في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.