أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن إزالة أي عقار من أجل المنفعة العامة.. المزيد

السيسي,مسطرد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 01:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: فيه ناس بتصطاد في الميه العكرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن إزالة أي عقار من أجل المنفعة العامة، لا يكون على حساب المواطنين، قائلًا: “أوعوا تتصوروا إن إحنا بنزيل حاجة ونسيب الناس كده، إحنا بننقلهم لمكان يليق بهم”.



وأضاف السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات الجديدة في قطاع البترول بمسطرد، صباح الأحد، “إحنا بنقول الكلام ده عشان محدش يشتغل على التشكيك والتخويف”، مضيفًا: “في ناس بتصطاد في المياه العكرة”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم تنفيذ 22 كوبري في ستة أشهر فقط، بطول 400 كيلومتر، داخل كتلة سكنية صعبة، في إشارة منه إلى منطقة شرق القاهرة.

وأوضح الرئيس السيسي، قائلًا: “نستهدف من كل ذلك راحة الناس، مضيفًا: تم في ستة أشهر فقط حل مشكلة المرور في شرق القاهرة”.

وأشار إلى التكلفة الكبيرة لهذه الطرق والمحاور الجديدة التي تم تنفيذها في منطقة شرق القاهرة.

بدء فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في أفريقيا بالقرآن الكريم  

وبدأت فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقراءة القرآن الكريم، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، يعمل المشروع وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الأوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى.

ويأتي المشروع الضخم في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.