وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقيادات الوزارة والعاملون بها بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح الس

السيسي,الأوقاف

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 05:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تشكر السيسي بعد صرف مكافأة تميز للحاصلين على الماجستير والدكتوراه

الرئيس السيسي ووزير الأوقاف
الرئيس السيسي ووزير الأوقاف

شكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقيادات الوزارة والعاملون بها، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للعلم والعلماء والفكر الوسطي المستنير، حيث وجّه بصرف مكافأة تميز علمي للحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه من العاملين بالوزارة، وذلك لكل من حصل أو يحصل على الماجستير والدكتوراه تشجيعًا للبحث العلمي وصقل مواهب الأئمة والعاملين بالأوقاف علميًّا ومهنيًّا.



كما أكد أئمة الأوقاف والعاملون بها، في بيان اليوم، على أنهم سيبذلون كل الجهد لمواصلة العمل على تنفيذ خطة وزارة الأوقاف الاستراتيجية للتصدي للفكر المتطرف، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وأنهم يعاهدون الله (عز وجل) ويعاهدون الرئيس على بذل أقصى الجهد في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي لكل دعاة الفوضى والهدم.

واختتمت وزارة الأوقاف بيانها: "وهم إذ يشكرون الرئيس على ذلك يسألون الله العلي العظيم أن يحفظه قائدًا عظيمًا لمصرنا الحبيبة، وأن يحقق لها على يد سيادته كل التقدم والازدهار والرقي".

السيسي يوجه بمكافآت تميز علمي للعاملين بالأوقاف

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء، خاصةً فيما يتعلق بمشروعات استصلاح واستزراع الأراضي، فضلاً عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات.

واطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الخطوات التنفيذية لتنمية منطقة جنوب الوادي بتوشكي، حيث وجّه الرئيس السيسي بالإسراع في مشروعات تطوير وتأهيل منخفضات مفيض توشكى لما لها من انعكاسات على استصلاح الأراضي بالمنطقة والاستفادة منها.

كما تم عرض مستجدات تنفيذ مشروع ترعة الحمام الخاص بتنمية الساحل الشمالي واستزراع 500 ألف فدان في الصحراء الغربية، حيث وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمراعاة تطبيق المشروع في الإطار الشامل لجهود الدولة لصياغة وتطوير تلك المنطقة من ناحية البنية السكانية والمجتمعية، إلى جانب التوسع في رقعة الأراضي الزراعية، مع الاهتمام بدراسة وتدقيق كافة بيانات المشروع علمياً وهندسياً بالنظر إلى أهميته الاستراتيجية.