هو واحد من أبرز الفنانين الكوميدين على الساحة الفنية في فترة التسعينيات وحاول أن يخرج.. المزيد

حسني مبارك,مبارك,المنتصر بالله,المنتصربالله,وفاة المنتصر بالله,وفاة المنتصربالله,المنتصر بالله وحسني مبارك,حسني مبارك والمنتصر بالله,المنتصربالله وحسني مبارك

السبت 5 ديسمبر 2020 - 19:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المنتصر بالله السياسي.. دعم ثورة 25 يناير رغم صداقته لمبارك

المنتصر بالله
المنتصر بالله

هو واحد من أبرز الفنانين الكوميدين على الساحة الفنية في فترة التسعينيات، وحاول أن يخرج من هذا التصنيف، ولكن الجمهور وضعه به، والذي استطاع أن يثبت بأن الفنان لا يحتاج أن يسند إليه أدوار بطولة لكي ينجح أو يحبه الجمهور، إنه الفنان المنتصر بالله، والذي تخرج عام 1969 من معهد الفنون المسرحية، وحصل أيضًا على درجة الماجيستير من المعهد، وكانت بداية مشواره الفني من انضمامه لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وبعدها توالت أعماله الفنية بين السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة إلى أن وصلت لـ180 عملًا.



ورحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الفنان المنتصر بالله، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض استمر لما يقرب من 10 سنوات، عقب إصابته عام 2008 بجلطة بالمخ، تسببت بعدها في إصابته بعدد من الأمراض، وبعدها حرص على الظهور في بعض الأدوار الثانوية والتي لا تحتاج إلى جهد كبير.

تفاصيل علاقة المنتصر بالله بحسني مبارك

وجمع الفنان المنتصر بالله علاقة قوية بالرئيس الراحل الأسبق محمد حسني مبارك بالرغم من تأييده لثورة 25 يناير، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

وصرح الفنان المنتصر بالله في أحد تصريحاته الصحفية، والذي أدلى به في عام 2011 عقب قيام ثورة 25 يناير أنه يدعم الثورة كثيرًا، ولكنه كان حزينًا على الرئيس الراحل الأسبق محمد حسني مبارك، مؤكدًا أنه كان يجب أن ينال تقديرًا، ولا يصح أن يترك الحكم بهذه الطريقة، وأن سنه يجب أن يكون له احترامًا.

وأكد الفنان المنتصر بالله، أن العلاقة التي تجمعه لالرئيس مبارك نشبت نتبجة لحب الأخير له بسبب خفة ظله، وأشار إلى أنه تقابل معه في العديد من المناسبات الرسمية، والتي كان يقيمها في منزله، ويحضرها عدد من رجال الدولة، والسفراء، وأنه الوحيد من بين الفنانين الذي كان يحضر.

وكشف الفنان المنتصر بالله، أنه ركب الطائرة مع الرئيس مبارك مرتين خلال فترة حكمه؛ الأولى عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي، والثانية عند زيارتهما الميدانية لمشروع توشكى.

وأوضح الفنان المنتصر بالله، أنه جمعه أحد المواقف الساخرة خلال لقائه بالرئيس محمد حسني مبارك، وأن المرافقين للرئيس أحضروا له سمكًا حجمه كبير، ليسأل مبارك عما إذا كان هذا سمك حقيقي نتيجة لكبر حجمه، ورد  عليه مبارك: "أيوة"، بيقول له المنتصر: "إذن هذا سمك والله العظيم، وأشار إلى أن مبارك اقترح عليه أن يأخذ سمكتين وهو عائد إلى القاهرة، ليرد عليه: "تعرف حد في الطيارة عشان الوزن؟”، الأمر الذي أدخل مبارك في نوبة ضحك.