أفادت عدة وسائل إعلام أمريكية يوم الجمعة بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختار القاضية إيمي كوني.. المزيد

ترامب,المحكمة العليا

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب يعين إيمي كوني باريت بالمحكمة العليا الأمريكية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أفادت عدة وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم السبت، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختار القاضية إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا، في خطوة قد تقلب التوازن الأيديولوجي المهتز بالمحكمة.



وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، وشبكة سي إن إن، نقلاً عن مصادر مجهولة، أن ترامب سيصدر الإعلان اليوم السبت.

وفاة القاضية الأمريكية روث بادر جينسبيرج

وكان ينظر إلى قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرج، والتي توفيت الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 87 عامًا بعد معركة مع مرض السرطان، على أنها قاضية ليبرالية وكانت من أشد المدافعين عن حقوق المرأة سواء في حياتها المهنية كمحامية أو كقاضية.

وتعهد الرئيس بترشيح امرأة لتحل محل جينسبيرج، وتم اعتبار كوني باريت على رأس قائمة المرشحات، والتي تضم أيضا باربرا لاجوا، وهي قاضية اتحادية تنحدر من أصول لاتينية.

وتعد باريت محافظة قوية عملت في محكمة الاستئناف الأمريكية في ولاية إلينوي منذ عام 2017.

وقضت باريت (48 عاما)، وهي أم لسبعة أطفال من ولاية لويزيانا، جزءا كبيرا من حياتها المهنية كأكاديمية في جامعة نوتردام، وهي جامعة كاثوليكية.

ترامب يتعهد باعتبار شبكتي كيه كيه كيه وأنتيفا منظمتين إرهابيتين

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان مجموعة كو كلوكس كلان المتعصبة لتفوق العرق الأبيض وشبكة أنتيفا اليسارية المتطرفة منظمتين إرهابيتين، على الرغم من عدم تمتعه بسلطة واضحة للقيام بذلك.

وجاء هذا الإعلان من جانب  ترامب ضمن مجموعة من الاقتراحات التي تم الكشف عنها اليوم الجمعة، في محاولة للتأثير على أصوات الناخبين من أصول أفريقية، قبيل انتخابات الرئاسة في نوفمبر.

كان الرئيس الأمريكي يقول منذ شهور إنه يخطط لإعلان منظمة أنتيفا، وهي شبكة فضفاضة من الأشخاص تروج للتشدد اليساري المتطرف، منظمة إرهابية.

وفي إطار الخطط التي تستهدف الأمريكيين من أصل أفريقي، حيث يصوتون تاريخيا وبأغلبية ساحقة للحزب الديمقراطي، تعهد ترامب بتوجيه مليارات الدولارات من الأموال الاتحادية إلى مجتمعات السود.