نجح فريق الأهلي السعودي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد عبور فريق شباب الأهلي دبي.. المزيد

الأهلي,الهلال السعودي,دوري ابطال اسيا,اهلي دبي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 20:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بركلات الترجيح..

أهلي جدة يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

لاعبو أهلي جدة
لاعبو أهلي جدة

نجح فريق الأهلي السعودي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد عبور فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، بركلات الترجيح برباعية مقابل ثلاثة ركلات، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة القارية.



أهلي جدة يتأهل إلى ربع نهائي أبطال آسيا بركلات الجزاء أمام شباب دبي

تقدم فريق أهلي شباب دبي في الدقيقة 28، عبر الأوزبكي عزيز جانيف، قبل أن يتعادل السوري عمر السومة لصالح أهلي جدة في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

وتمكن أهلي جدة السعودي من التأهل في الدقيقة الأخير من الوقت بدل من الضائع، بتسديدة قوية من حسين المقهوي داخل منقطة الجزاء، لينجح ماجد ناصر في التصدى لها، ليقود فريقه لركلات الترجيح.

حسين عبد الغني صاحب الـ43 عامًا بدأ في التسجيل لصالح أهلي جدة، قبل أن يهدر أحمد خليل من فريق شباب الأهلي.

ونجح ثلاثي أهلي جدة السعودي لوكاس ليما، وعبد الرحمن غريب، ومعتز هوساوي في تسجيل ركلات الجزاء، بينما سجل الثلاثي يوسف جابر، وعزيز جانييف، وسعيد أحمد لصالح شباب الأهلي دبي.

عمر السومة أحيا أمال شباب أهلي دبي ليضيع ركلة أهلي جدة الخامسة بعدما سدد الكرة في العارضة.

ورفض عبد الله النقبي لاعب شباب أهلي دبي هدية عمر السومة، ليضيع ركلة الجزاء الخامسة لفريقه، ويطيح بها خارج الملعب، لينتصر أهلي جدة السعودي في المباراة، ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال  آسيا.

دوري أبطال آسيا يستبعد الهلال

وفي وقت سابق، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، أمام نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي، في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا يؤكد فيه إلغاء اللقاء واعتبار نادي الهلال السعودي منسحبًا، وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه، إن نادي الهلال السعودي أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وتابع الاتحاد الآسيوي: "وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحبًا من البطولة".