أخبار السعودية

افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني بجامعة قناة السويس

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أن تعريف طلاب الجامعات بثقافات الدول المختلفة وخاصة دول أمريكا اللاتينية يساعدهم على توسيع مداركهم وتطوير جوانبهم الثقافية وتحديد الهويات الثقافية لهذه الدول ، و وهذا يسهم في زيادة التعاون بيننا وبين دول أمريكا اللاتينية ، وقد تضمن خطابه في افتتاح أسبوع الثقافة اللاتينية الذي نظمته جامعة قناة السويس ، والذي تضمن معرضا للوحات شاركت فيه 11 دولة في الأسبوع الثقافي.

رافق رئيس الجامعة في الافتتاح السفير حازم فهمي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب وزير الخارجية للشؤون اللاتينية وعميد السلك الدبلوماسي اللاتيني والسفير المكسيكي بالقاهرة السفير جوزيه أوكتافيو. حول تاريخ محافظة الإسماعيلية وأهمية قناة السويس كواحدة من أهم المناطق اللوجستية في الدولة. مصر ، وذكر رئيس الجامعة أن الإسماعيلية تضم الآن جامعتين هما جامعة قناة السويس وجامعة قناة السويس. جامعة الإسماعيلية الجديدة ، وعبر عن سعادته باستقبال هذه النخبة من سفراء الدول اللاتينية في الجامعة.

افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني بجامعة قناة السويس

انتشار ثقافة الدول اللاتينية

وأعرب السفير خوسيه أوكتافيو تريب عن سعادته بمشاركة السفراء والوفد الدبلوماسي اللاتيني في هذا الاجتماع ، خاصة أنها زيارتهم الأولى لمدينة الإسماعيلية ، وأعرب عن رغبته في مزيد من التعاون بين سفراء الدول اللاتينية في وهنأت مصر وجامعة قناة السويس ، والسفير حازم فهمي مساعد نائب وزير الخارجية للشؤون الخارجية ، أمريكا على التنظيم الرائع للحدث ، معربين عن سعادتها بهذا الحضور الطلابي المهم الذي يسهم في نشر الثقافة والعطاء. فن الدول اللاتينية ، والتعرف عليها ، ويشير إلى أنه لا يوجد شيء أجمل للشباب من تعلم ثقافات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى