نجح فريق مصر المقاصة تحت قيادة مدربه الجديد علي عاشور الذي تولى المهمة خلفا لإيهاب جلال في تحقيق.. المزيد

الدوري المصري,عماد النحاس,المقاصة,المقاولون العرب,مصر المقاصة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المقاصة يعرقل المقاولون ويحقق أول فوز مع علي عاشور

لاعبو مصر المقاصة
لاعبو مصر المقاصة

نجح فريق مصر المقاصة تحت قيادة مدربه الجديد علي عاشور، والذي تولى المهمة خلفًا لإيهاب جلال في تحقيق فوز غالي على حساب نادي المقاولون العرب الحصان الأسود لمسابقة الدوري المصري هذا الموسم بهدف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على السلام، ضمن لقاءات الجولة 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.



وتمكن الفريق الفيومي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 70 من زمن اللقاء عبر ميدو جابر، بعد خطأ كارثي من محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب، وتوج جابر فريقه بالنقاط الثلاثة.

وتولى علي عاشور المهمة خلفًا لإيهاب جلال الذي استقال منذ يومين عن تدريب الفريق مكتفيًا بالفترة التي قضاها وإنقاذه الفريق الفيومي من شبح الهبوط للدرجة الثانية، ليقود أول مبارياته أمام ذئاب الجبل الساعي لمواصلة التألق والسعي نجو المركز الثاني بالدوري والمؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

المقاصة استمر في تحقيق النتائج الإيجابية في آخر 7 مباريات حيث لم يهزم في أي لقاء، ففاز في 5 وتعادل في اثنين، كما أنه لم يخسر سوى لقاء وحيد في آخر 10 مباريات كان أمام وادي دجلة.

على الجانب الآخر، فذئاب الجبل فشل في الفوز خلال المباراة الثالثة على التوالي، حيث تعادل أمام الإسماعيلي ثم المقاولون قبل أن يسقط بهدف نظيف في لقاء اليوم أمام مصر المقاصة، ليتقلص حظوظه في المركز الثاني ويسعى للمركز الرابع المؤهل لبطولة الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل، في حالة تتويج أحد المراكز الثلاثة الأوائل بلقب الكأس.

ترتيب مصر المقاصة في الدوري 

المقاصة رفع رصيده للنقطة 40 في المركز السادس بفارق الأهداف عن سموحة الخامس، وبفارق 9 نقاط عن المربع الذهبي لمسابقة الدوري المصري، والذي يأتي في المركز الرابع المقاولون العرب الذي توقف رصيده عند 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني في الدوري و5 نقاط عن بيراميدز الثالث.

ويلتقي المقاولون العرب على ملعبه بالجبل الأخضر، يوم الثلاثاء المقبل أمام نادي مصر، في حين سيواجه مصر المقاصة نادي إنبي، يوم الثلاثاء أيضًا، في مباراتين ستقاما ضمن فاعليات الأسبوع 30 من عمر مسابقة الدوري المصري.