نفت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالجيزة اليوم الجمعة شائعة خروج أية مظاهرة من كنيسة الإخلاص..المزيد

السيسي,الكنيسة,مظاهرات,مطرانية الحيزة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| مطرانية الجيزة: لم تخرج مظاهرات من أي كنيسة على الإطلاق

مطرانية الجيزة
مطرانية الجيزة

نفت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالجيزة، اليوم الجمعة، شائعة خروج أية مظاهرة من كنيسة الإخلاص بالطالبية،  قائلة في بيان لها، بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي” “فيس بوك”، إنه لم تخرج أي  مظاهرات اليوم من الكنيسة المذكورة أو أي كنيسة أخرى.



من 7 سنين.. الوكالة الفرنسية تفضح فيديوهات الإخوان المفبركة

وفي سياق آخر أكدت وكالة الأنباء الفرنسية AFP، اليوم الجمعة، أن الفيديوهات التي تتداولها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، مفبركة، وتعود لوقت سابق يتخطى الـ 7 سنوات ماضية عام 2013.  

ونشرت الوكالة الفرنسية "فرانس برس" بالعربية، قائلة: "في ظلّ الدعوات للتظاهر في مصر التي أطلقها المقاول المعارض المقيم في الخارج محمد علي، ظهر على صفحات مواقع التواصل باللغة العربية مقطع فيديو قيل إنه صور حديثًا في القاهرة وهو يظهر محتجين يهتفون "ارحل يا سيسي"، لكن تبين أن هذا الفيديو مصور في الحقيقة عام 2013، أما صوت الهتافات فهو مركب عليه".

ويظهر في الفيديو المفبرك من خلال الصوت، مئات المتظاهرين حاملين أعلام مصر، وتُسمع هتافات مطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما الهتاف في المقطع الأصلي كان: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، ويرجع ذلك الهتاف لأنصار المعزول محمد مرسي إثر إطاحة الجيش به بعد تظاهرات كبيرة خرجت ضدّ حكمه صيف العام 2013.