حققت ميار شريف لاعب النادي الأهلي في لعبة التنس إنجازا تاريخيا وذلك بعد تأهلها للدور الرئيسي.. المزيد

التنس,ميار شريف,أولمبياد طوكيو

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إنجاز غير مسبوق..

ميار شريف تتأهل لبطولة رولان جاروس

ميار شريف
ميار شريف

حققت ميار شريف، لاعب النادي الأهلي في التنس إنجازًا تاريخيًا، وذلك بعد تأهلها للدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، لتضع اسمها كأول مصرية تتأهل للدور الرئيسي من البطولة الكبرى، وتضع اسم مصر على الساحة العالمية في لعبة التنس، وذلك في إنجاز كبير  للرياضة المصرية.



ونجحت ميار شريف في التأهل للدور الرئيسي من البطولة الكبرى، وذلك بعد فوزها على منافستها الإيطالية جوليا جوتاو مونتكيني، بمجموعتين دون رد، في اللقاء الذي جمع اللاعبيتين في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للدور الرئيسي من البطولة.

 وجاءت نتيجة المجموعتين كالتالي:

الفوز بالمجموعة الأولى لصالح البطلة المصرية بسهولة بالغة بستة أشواط مقابل شوط واحد، كما حسمت ميار شريف الشوط الثاني لصالحها بستة أشواط مقابل ثلاثة لتعبر البطلة المصرية نحو الدور الرئيسي من البطولة.

وتفوقت المنافسة الإيطالية على ميار شريف في الترتيب العام، حيث تحتل ابنة مصر المركز 172 في الترتيب العام لللاعبات التنس بينما تحتل الإيطالية المركز 156، وهو ما لم يمنع ميار شريف من التفوق والعبور لتكون أول لاعب مصرية عبر التاريخ تلعب في بطولة رولان جاروس في فرنسا.

وضربت البطلة المصرية موعدًا مع المنصفة الرابعة عالميًا والأولى في وقث سابق في لعبة التنس، التشيكية كارولينا بلشكوفا، في الدور الرئيسي، وهي مباراة في غاية الصعوبة لميار شريف، مع إحدى بطلات لعبة التنس.

وكانت اللاعبة المصرية، قد نجحت في العبور للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة رولان جاروس، بعد تخطيها ماريا أوسوريو، ثم الأمريكية كاتي ماكنالي بمجموعتين دون رد، في مباراة الأمس بنتيجة في الأشواط 6/2، و6/4، قبل أن تتفوق على البطلة الإيطالية.

محمد صلاح يدعم ميار شريف 

وشجع محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزية، البطلة المصرية ميار شريف عقب مباراة الأمس، متمنيًا تفوقها على المنافسة الإيطالية في مباراة اليوم، والعبور للدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس إحدى البطولات الكبرى في الجراند سلام في لعبة التنس الأرضي.

وجدير بالذكر أن ميار شريف كانت قد حجزت مقعدًا لها في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، والتي تم ترحيل موعدها لتقام الصيف المقبل بدلًا من الصيف الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.