بينما تدعو قنوات جماعة الإخوان الإرهابية المواطنين المصريين للنزول إلى الشوارع للتظاهر ضد النظام الحاكم كان

الشعب المصري,جمعة الغضب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محدش نزل.. المصريون يسخرون من المظاهرات الوهمية للإخوان

المصريون يسخرون من إعلام الإخوان
المصريون يسخرون من إعلام الإخوان

بينما تدعو قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، المواطنين المصريين للنزول إلى الشوارع للتظاهر ضد النظام الحاكم، كان الجميع يدرك النوايا السيئة لدى تلك الجماعة والمبتغى من تلك الدعوات، فجاءت النتيجة هدوء عام في شوارع الجمهورية، وتحولت "جمعة الغضب" التي كانوا يدعون لها إلى جمعة سلام وهدوء، وأصبح الشعار المتداول على ألسن المصريين حول تلك المظاهرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "محدش نزل".



نسج المصريون دعوات التظاهر وانتجوا منها مقاطع ساخرة و "كوميكسات" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد عبر موقع "تويتر" ومن خلال هاشتاج "محدش نزل" الذي يوثق من خلاله الجميع هدوء الشوارع بل والسخرية من المسلسل الهزلي الذي يبث على القنوات المعادية لمصر من خلال بعض التظاهرات في الشوارع الصغيرة في قرى نائية لا يتجوز مجموعهما جميعًا حاجز المئات.

وتمثلت السخرية من خلال صنع عدد من الكوميكسات التي نرصدها في السطور التالية.

 

 

الثورة دي محدش يشوفها غيرك

اتخذ المواطنين مشهد من فيلم لاسماعيل ياسين حين ظهر له العفريت ويردد المقولة الشهيرة: "محدش يقدر يشوفني غيرك يا مصطفي"، فقد تم تطوعيها للسخرية من مظاهرات الإخوان، فتم وضع علامة قنوات الجماعة على إسماعيل ياسين، وتم تشبيه العفريت بالثورة التي تقول لهم: "محدش يقدر يشوفني غيرك يا مصطفى".

فيما تم السخرية من هدوء الشوارع وبالتحديد ميدان التحرير، من خلال الاستعانة بصورة الفنان الراحل عبد الفتاح القصرى وهو: "أنا مش شايف ايتها ثورة".

 

 

فين الثورة؟

واستكمل المواطنين السخرية من المظاهرات الخفية، وقاموا بتقديم أسئلة تحت عنوان: "فين الثورة"، والإجابة بسخرية على ذلك السؤال من خلال "افيهات" الأفلام المصرية.

فأجابت شيماء احمد عبر صورة للفنانة منى ذكي: "ينفع مجاوبش"، بينما أجابت على ذات السؤال سلوان علي، من خلال مشهد من فيلم الناظر، حين يسأل الأستاذ تلميذه: "ما ترد يا بني فين الثورة؟" فيجيب التلميذ: "والله ما اعرف يا أستاذ".

 
 

 

اقتراح ساخر للإخوان

وجه المدون شريف أحمد، نصيحة لجماعة الإخوان للوصول إلى مبتغاها من تلك الصورة، عبر اقتراحه قائلًا: " انا من رايى ان ندخل نظام الاحتراف فى المظاهرات عشان نقدر نشترى متظاهرين من شمال افريقيا"، ويأتي ذلك بعد تسريبات بين أحد أعضاء الجماعة و"مقاول أنفار"، يطلب عضو الجماعة من خلالها 100 شخص للمشاركة في تظاهرات في مدينة العياط بمحافظة الجيزة، وذلك عبر مقابل مادي يصل إلى 100 جنيه.